هل الكاتشب مسموح في الكيتو دايت؟ مع أفضل وصفه لصنع كاتشب كيتو

 هل الكاتشب مسموح في الكيتو دايت؟ مع أفضل وصفه لصنع كاتشب كيتو

الكيتو والكاتشب : هل الكاتشب مسموح في الكيتو دايت؟
هل الكاتشب مسموح في الكيتو دايت؟


هل الكاتشب مسموح به في حمية الكيتو؟ لأنه يمنحها نكهة وطعم مميزين جدًا، ولكن هل الكاتشب مسموح في الكيتو؟هذا يتطلب منا تحليل مكونات الكاتشب والمواد الداخلة في عملية التصنيع وذلك على الرغم من الفوائد التي يقدمها للجسم من معادن وأملاح وفيتامينات، فتابع القراء لمعرفة هل الكاتشب مسموح في الكيتو دايت أم لا :

 



هل الكاتشب مسموح به في حمية الكيتو .. قيمة غذائية

هناك العديد من العلامات التجارية التي يحملها الكاتشب ، ولكن على الرغم من أن مكونات الإنتاج متطابقة تقريبًا إلا أنها تعتمد على الطماطم وهي أحد الأطعمة المسموح بها في نظام كيتو الغذائي بحدود معينة وهنا تبدأ الإجابة على سؤال هل الكاتشب مسموح به في حمية الكيتو أم لا؟

لكن هناك بعض المواد الأخرى التي يحتوي عليها الكاتشب ، والتي لا ينبغي تناولها في النظام الغذائي الكيتوني ، مثل الكربوهيدرات المخفية والسكر.

كلا المكونين يجعل الكاتشب ممنوعًا في نظام كيتو الغذائي ، لكن هل هذا يعني أنه ممنوع دائمًا؟ الكاتشب الغني بالكربوهيدرات ممنوع منعا باتا ، بينما الكاتشب العضوي النيء مسموح به في نظام كيتو الغذائي لأنه يحتوي على كربوهيدرات وسكر أقل من الكاتشب العادي وأحيانًا لا يحتوي على السكر.

وهكذا أجبنا على سؤال: هل الكاتشب مسموح به في حمية الكيتو؟ لكن الإجابة تتطلب مزيدًا من التوضيح.

إذا نظرنا إلى عملية التمثيل الغذائي للصلصة العادية ، فسنجد ما يلي:

هل الكاتشب مسموح به في الكيتو دايت؟ القيمة الغذائية للصلصة (100 جرام)

سعرات حراريه


100 سٌعر

الدهون   

2 جم

الكربوهيدرات

 

26 جم

البروتينات

1.5 جم

الألياف

3 جم

السكر

20 جم

فيتامين أ

4 مجم

كالسيوم

10 مجم

حديد

4 مجم

ماغنسيوم

15 مجم

هذا الجدول هو أفضل إجابة على السؤال: هل الكاتشب مسموح به في حمية الكيتو؟ ، حيث يوضح أن كل 100 جرام من الكاتشب العادي تحتوي على 26 جرامًا من الكربوهيدرات وأكثر من  20 جرامًا من السكروهذه الكميات كبيرة ، ولا تجعل الكاتشب صديق للكيتو.

وهذا يعني أن الكاتشب الذي يتم شراؤه من المتجر غير مناسب للنظام الغذائي الكيتوني ، لكن نظام كيتو الغذائي لن يحرم من يتبعه من متعة تناول الكاتشب.




طريقة عمل كاتشب كيتو دايت

بعد أن انتهينا من الحديث عن: هل الكاتشب مسموح به في حمية الكيتو؟ سننتقل إلى قسم كيفية تحضير الكاتشب في المنزل.

سيكون كاتشب كيتو خاليًا من الغلوتين والسكر ، وخالي من المواد الحافظة ولا يحتوي على أي أثر لشراب الذرة الغني بالفركتوز أو السكر البني.

ماهي مكونات كاتشب الكيتو دايت ؟ 

يعتمد كاتشب الكيتو على عدد من المكونات الأساسية وهي كالتالي:

  •  معجون الطماطم.
  •  خل التفاح
  •   بهارات.
  •  مُحلي خالٍ من السكر.
  •  شراب ياكون.
هل الكاتشب بقيمته الغذايه ومكنواته كيتو؟

كيف يمكن تحضير كاتشب الكيتو دايت؟

بمساعدة هذه المكونات فمن الممكن تحضير الكاتشب الكيتوني بسهولة وبإستخدام هذه المكونات ومن خلال السطور التالية ستتعرف على المكونات وطريقة التحضير.

مقادير التحضير

  •  3/4 كوب معجون طماطم.
  •  2 ملاعق كبيرة خل التفاح.
  •  2 ملاعق صغيرة لكل كانتو (اختياري)
  •  3/4 ملعقة صغيرة ملح.
  •  1 ملعقة صغيرة مسحوق ثوم.
  •  3/4 ملعقة صغيرة من مسحوق البصل.
  •  1/2 ملعقة كبيرة شراب الياكون.
  •  2/3 كوب ماء.



هل الكاتشب مسموح في الكيتو؟

طريقة التحضير

اخلطي جميع المكونات معًا في وعاء كبيروحركي جيدًا ،ثم أضيفي الملح والمُحلي حسب الرغبة ، ولن يستغرق الأمر أكثر من خمس دقائق للتحضير .

هل الكاتشب مسموح به في الكيتو؟ تعرف على القيمة الغذائية

القيمة الغذائية لوصفة كاتشب كيتو

سعرات حراريه

 

20 سٌعر حراري

الدهون

50 جم

الكربوهيدرات

2 جم


ما نوع التحلية منخفضة الكربوهيدرات الموجودة في كاتشب كيتو؟

يوجد أكثر من مُحلي طبيعي يمكن استخدامه أثناء تحضير وصفة الكاتشب الكيتوني ، وجميعها منخفضة الكربوهيدرات مثل : سكر ستيفيا، وفاكهة الراهب والإريثريتول.

ما هو شراب الياكون؟

وهو بديل منخفض الكربوهيدرات لسكر المائدة ، وهو نبات ينمو على شكل درنة نشوية تشبه البطاطس. لقد ثبت أن شراب الياكون يساعد في إنقاص الوزن ويحسن مستويات الجلوكوز أثناء الصيام ، مما يجعله خيارًا قابلاً للتطبيق لأخصائيي التغذية في كيتو. تحتوي الملعقة الواحدة على 7 سعرات حرارية و 2 جرام سكر و 4 جرامات من الكربوهيدرات

هل الطماطم صديقة للكيتو دايت؟

بشكل عام ، يجب دائمًا تناول الطماطم باعتدال في نظام الكيتو دايت الغذائي ، لأنها تحتوي على كميات أكبر من السكريات الطبيعية والكربوهيدرات التي يمكن أن تخرجك من الحالة الكيتونية إذا تم تناولها بكميات أكبر.

فيديو يوضح صنع كاتشب كيتو في المنزل بسهوله








ملخص المقال
الكاتشب المًصنع الذي يحتوي علي نسبه عاليه من السكر والكربوهيدرات ممنوع في الكيتو كذلك تناول الطماطم بكميه كبيره في الكيتو دايت ممنوع ولكن يمكن صناعة كاتشب كيتو في المنزا أي اذا كنت من محبي الكاتسب يمكنك صناعته وتناوله في المنزل
تعليقات