هل الاندومي مسموح في الكيتو وافضل 4 أنواع الاندومي شيوعًا- شاي أخضر

 هل الإندومي مسموح بها في رجيم الكيتو لأنه من الأطعمة الشعبية جدا في العالم وخاصة في الوطن العربي ، فهو من أشهر الأطعمة الآسيوية الأصيلة ، انتشر لأول مرة في اليابان والصين ، مما يجعل البعض يشك في: هل الإندومي مسموح به في نظام الكيتو؟ .


في هذه المقالة ، سنراجع ماهية الإندومي ، وكيف يتم صنعه وتحضيره ، والفوائد الغذائية التي يوفرها للجسم ، وهل هو أحد الأطعمة المسموح بها في النظام الغذائي الكيتو؟هل الاندومي مسموح في الكيتو وافضل 4 أنواع الاندومي شيوعًا - شاي أخضر


هل الاندومي مسموح في الكيتو
هل الاندومي مسموح في الكيتو- شاي أخضر


هل الاندومي مسموح في الكيتو وافضل 4 أنواع الاندومي شيوعًا- شاي أخضر

ما هو الاندومي 


وهي عبارة عن معكرونة سريعة التحضير مطبوخة مسبقًا يتم طهيها على البخار وتجفيفها بالشمس وتعبئتها ، وعادة ما تباع في عبوات فردية أو في أكواب وأوعية ، تسمى أحيانًا المكرونة سريعة التحضير أو المكرونة سريعة التحضير.


مكونات الاندومي


الإندومي نوع من المعكرونة مصنوع من الدقيق والملح وزيت النخيل والتوابل وغلوتامات أحادية الصوديوم (MSG) ونشا الذرة والسكر. عادة ما يقوم المشترون بغلي أو نقع كتل المعكرونة في ماء ساخن منكه قبل تناول الطعام.


هل الأندومي مسموح في الكيتو دايت؟


هل الاندومي مسموح في الكيتو- شاي أخضر
هل الاندومي مسموح في الكيتو- شاي أخضر

لا يُسمح بإندومي في النظام الغذائي الكيتو نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات ، ولكن يمكن تحضيره بطريقة الكيتو بحيث يكون مذاقه ألذ.


الفوائد الغذائية التي تقدمها إندومي

الفوائد الغذائية التي تقدمها إندومي
الفوائد الغذائية التي تقدمها إندومي


هناك الكثير من الاختلافات بين العلامات التجارية والنكهات المختلفة للإندومي ، لكن معظمها يشترك في بعض العناصر الغذائية نفسها وعادة ما يكون منخفضًا في السعرات الحرارية والألياف والبروتين ، ويحتوي على نسبة عالية من الدهون والكربوهيدرات والصوديوم وبعض العناصر الغذائية الأخرى.


ما الذى يحتوية  اكلة واحدة من إندومي بنكهة اللحم الفوائد الغذائية التالية:

هل الإندومي مسموح به في النظام الغذائي الكيتون ... جزء من القيمة الغذائية لإندومي


البهارات الحرارية 188

الدهون 7 جرام

البروتين 4 جرام

الألياف 0.9 جرام

الكربوهيدرات 27 جرام

صوديوم 861 ملجم

الثيامين 43 ٪ من RDI

الفولات 12 ٪ من RDI

المنغنيز 11 ٪ من RDI

حديد 10 ٪ من RDI

النياسين 9 ٪ من RDI

الريبوفلافين 7 ٪ من RDI

عبوة واحدة من إندومي تكفي لوجبتين ، لذا فإن تناول عبوة واحدة في جلسة واحدة سيضاعف القيمة الغذائية المذكورة أعلاه.


هل الإندومي مسموح به في النظام الغذائي الكيتو؟

لا ، إندومي ، نودلز سريعة التحضير ، رامين سريع التحضير ، أو تزايد سريعة التحضير كلها أسماء لمنتج غير مسموح به في النظام الغذائي الكيتو لأنها غنية بالكربوهيدرات والزيوت المدرجة التي تؤثر سلبًا على النظام الغذائي الكيتو وتزيل حالة الكيتو زيادة لدى الجسم


أكثر أنواع الاندومي شيوعًا:

إجابتنا على السؤال: هل الإندومي مسموح بها في النظام الغذائي الكيتو؟ لا ، هذا لا يعني أنه لا يمكن جعل إندومي كيتو جينيك ، فإليك أكثر الطرق شيوعًا لتحضير إندومي  كيتو جينيك.

أكثر أنواع الاندومي شيوعًا
أكثر أنواع الاندومي شيوعًا


  • أندومي عشب البحر.. صافي الكربوهيدرات 1 جرام

مصنوعة من الأعشاب البحرية المائية البنية ، ونودلز عشب البحر منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالكالسيوم واليود والحديد ، وتأتي باللون الأخضر أو ​​العادي.


نودلز عشب تشينغهاي لها طعم الأعشاب البحرية ، في حين أن عشب البحر النقي صلب ومقرمش وأكثر اعتدالًا ، ويمكن طهي  في حساء المعكرونة بالحمضيات.


  • أندومي شيراتاكي… صافي الكربوهيدرات 0 جرام

إنه إندومي ياباني مصنوع من جذر الكونجاك خالٍ من الكربوهيدرات ، وغني بالألياف ، وقليل السعرات الحرارية ، ورائحته مثل صلصة السمك ، وله نسيج مثل الهلام.


المعكرونة صلبة ومضغوطة ولا تتحلل في المرق مثل المعكرونة العادية الأخرى. يمكن غلي الإندومي في المرق على نار متوسطة منخفضة لمدة 10 دقائق ، ثم يضاف الكراث والثوم وبذور الشمر.السمسم لنكهة إضافية.


  • أندومي إيمي رامين.. صافي الكربوهيدرات 5-6 جرام

إندومي إيمي رامين عبارة عن معكرونة نباتية منخفضة الكربوهيدرات وعالية البروتين ، جاهزة في أقل من 7 دقائق ومغطاة بالمكونات والطبقة المفضلة لديك لوجبة لذيذة.


  • أندومي الأبيض.. صافي الكربوهيدرات 1 جرام

إنه مصنوع من جبنة كريمية ممزوجة بصفار البيض ، ويمكن إضافة جلوتين القمح لتحسين قوام المعكرونة. هذه المعكرونة رائعة للباستا والطواجن ويمكن استخدامها في معظم وصفات الطماطم.


لدى إندومي العديد من الوصفات الأخرى المتوافقة مع النظام الغذائي الكيتو وسنناقش ذلك في مقالات أخرى قادمة حيث أن الأنظمة الغذائية الكيتونية تقدم دائمًا بدائل لكل ما يوقفها.


الخلاصة هل يُسمح بإندومي في النظام الغذائي الكيتوني ، مما يوفر لعشاق إندومي أفضل الوجبات المتوافقة مع نظام الكيتو دايت. عزيزي القارئ يسعدنا تلقي استفساراتكم وتعليقاتكم على هذا المقال.

الأندومي الكيتو. هل الاندومي مسموح في الكيتو

تعليقات