تجربتي مع شاي الكيتو : أفضل 9 وصفات للشاي في الكيتو دايت

 تجربتي مع شاي الكيتو : أفضل 9 وصفات للشاي في الكيتو دايت

أفضل 9 وصفات للشاي في الكيتو دايت
أفضل 9 وصفات للشاي في الكيتو دايت

هل الشاي كيتو؟ وكيف تشرب الشاي في نظام كيتو الغذائي

إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا كيتو ، أو تخطط لبدء نظام غذائي ، فإن معرفة ما إذا كان الشاي متوافقًا مع الكيتو قد يساعد بشكل كبير في وضع خطة الأكل والشرب الخاصة بك ولحسن الحظ ، قد يكون الشاي ، وخاصة الأوراق السائبة ، خيارًا رائعًا لتعزيز النتائج ومستويات الطاقة وزيادة كتلة الجسم النحيل في الكيتو وهٌنا يٌمكنك أن تتعرف على أنواع الشاي الصديقة لحمية الكيتو ، والتي يجب تجنبها ، والحصول على مصدر إلهام لتحضير مشروباتك الخاصة في الكيتو دايت. 

هل يمكنني شرب الشاي عند اتباع حمية الكيتو؟

واحدة من أكبر المشاكل في نظام كيتو الغذائي هي العثور على مشروب تستمتع به حقًا و إذا كنت تشرب الشاي بانتظام ، فقد تعلم بالفعل أن أوراق الشاي النقية السائبة متوافقة مع الكيتو حيثٌ يحتوي الكوب على صفر تقريبًا من الكربوهيدرات وسيوفر فوائد إضافية لتعزيز نظامك الغذائي ومع ذلك ، يجب تجنب بعض الخلطات والشاي تمامًا. إذا كنت معتادًا على شرب الشاي مع السكر والحليب ، فإن نظام الكيتو سيتطلب منك تغيير عاداتك بشكل جذري.

ماهو الشاي الذي تحتاج إلى تجنبه في الكيتو دايت

  • الشاي الجاهز للشرب
  • شاي فوري مٌحلي بالسٌكر
  • شاي الحليب العادي بما في ذلك الشاي العادي والشاي الفقاعي وشاي طارق وما إلى ذلك من شاي الكفايهات والمقاهي الجاهز المُحلي بالسٌكر العادي .
  • شاي مثلج تجاري
  • شاي منكه مع سكر مضاف
  • أي شاي بالسكريات

ماهي أنواع الشاي التي يٌمكن تناولها في الكيتو؟

1- شاي أخضر

قد يكون الشاي الأخضر من أفضل الخيارات في مشروبات الكيتو ،في أي نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات أيضا، نظام غني بالدهون ، لا يسبب فقدان الوزن فحسب ، بل قد "يؤدي إلى فقدان العضلات وزيادة الإجهاد التأكسدي" وأيضًا قد يساعد الشاي الأخضر من خلال توفير مضادات الأكسدة اللازمة لمنع الضرر لكن قائمة الفوائد لا تتوقف فقط عند الوقاية المحتملة من فقدان العضلات حيثٌ تٌشير بعض الدراسات إلى أن تناول الشاي الأخضر مع ممارسة الرياضة قد يزيد من كتلة الجسم الهزيل وقوة العضلات .

كوب من الشاي الأخضر، نقي وغير محلى يحتوي على حوالي 2 سعرة حرارية مع كمية ضئيلة من الكربوهيدرات وقد يساعد الشاي الأخضر أيضا في حرق الدهون وفقدان الوزن بشكل أسرع ،قد يمنح الطاقة التي تشتد الحاجة إليها عند تناوله أثناء الكيتو دايت .

أفكار إضافية لإستخدام الشاي الأخضر

اصنع عصيرًا معززًا للطاقة في الصباح باستخدام مسحوق الشاي الأخضر ومساحيق البروتين الصديقة للكيتو والسبانخ الخام المجمد فإن هذا العصير الطازج والبارد يحتوي على 2-5 جرام فقط من الكربوهيدرات .

ويٌمكن أيضا أن تمزج الشاي الأخضر مع الماء الفوار للحصول على مشروب خالٍ من السعرات الحرارية تقريبًا .

2- شاي تشاي الهندي

تشاي هو شاي حليب هندي مصنوع من أوراق الشاي الأسود القوية والحليب غير متوافق مع الكيتو دايت الحليب المبخر أو المكثف أسوأ ، وكذلك حليب الصويا المحلى العادي أو حليب اللوز. ومع ذلك ، فإن بدائل الألبان غير المحلاة عادة ما تكون صديقة للكيتووإن 1 لتر من حليب اللوز غير المحلى خالٍ من الكربوهيدرات والسكريات من ناحية أخرى ، قد يحتوي حليب اللوز المحلى على أكثر من بدل السكر اليومي.

حتى بعض بدائل الألبان غير المحلاة قد تحتوي على الكربوهيدرات ولكن نظرًا لأن بدائل الحليب المائي غير المحلى قد تعطي مذاقًا أقل حدة ، يمكنك استبدالها بكريمة خفق ثقيلة. سيعطي قوامًا رائعًا وطعمًا رائعًا لشاي الخاص بك من المكونات الأخرى التي تجعل الشاي لذيذًا هو السكراستبدل السكر دائمًا بالستيفيا أو أي مُحليات أخرى صديقة للكيتو بعض الخلطات أحلى بشكل طبيعي من الأخرى ، وقد تكون خيارًا أفضل للحصول على أفضل مذاق.

3- الشاي المٌثلج

يمكن أن يكون الشاي المثلج صديقًا للكيتو إذا كنت تتجنب إضافة محليات الكيتو غير الودية. وهذا يشمل كلا من السكر والعسل إذا كنت تشتري شايًا مثلجًا جاهزًا للشرب ، فتأكد من قراءة الملصق بعناية. غالبًا ما تحتوي على الكثير من السكريات والسعرات الحرارية المضافة. أو إصنع شاي مٌثلج صديق للكيتو بدلاً من ذلك كالأتي :

كيفية عمل شاي مٌثلج صديق للكيتو في المنزل

  • قم بغلي ملعقتين صغيرتين من 100 مل من الماء لمدة 5-10 دقائق حسب النوع. استخدم درجة حرارة الماء المناسبة للحصول على أفضل نكهة بدون مرارة.
  • املأ الخلاط بالثلج وأضف الشاي المصفى.
  • إذا كنت تريد شايًا حلوًا ، أضف القليل من مسحوق الستيفيا أو أضف جذر عرق السوس المجفف عند التخمير.
  • رج العبوة لمدة 30 ثانية بدلاً من صبها في كوب. قم بتعبئة الثلج.

4- شاي الفواكه المٌجففه

في حين أن الفواكه الطازجة الحقيقية قد تكون منها الغير ملائمة لحمية الكيتو ، إلا أن شاي الفواكه المجففة يجب أن يكون جيدًا - ما لم يكن مٌحلى وقد تحتوي بعض الخلطات على سكريات خفية.

5- شاي Bulletproof

شاي Bulletproof هو نسخة من القهوة الصديقة لحمية الكيتو تم اختراعها لإعطاء دفعة للطاقة في الصباح وتوفير سعرات حرارية كافية لتحل محل وجبة الصباح العادية. قد تحتوي بعض المشروبات المضادة للرصاص على أكثر من 500 سعر حراري لكل كوب. قد يكون الشاي الأسود ذو الأوراق المكسورة الأقوى خيارًا جيدًا لصنع شاي مضاد للرصاص. يمكنك استخدام مسحوق شاي الماتشا أو غيره من مساحيق الشاي غير المحلاة لصنع مشروب الصباح الغني بالدهون هذا أيضًا.

هل الكافيين جيد لحمية الكيتو؟

قد يوفر تناول مشروب يحتوي على الكافيين في نظام كيتو الغذائي فوائد أكثر مما تعتقد وتٌشير الدراسات إلى أن تناول الكافيين على الإفطار قد يزيد من إنتاج الكيتون بدلاً من الوصول إلى مشروبات الطاقة ، يمكنك اختيار الشاي الطبيعي الذي يحتوي على نسبة عالية من الكافيين ، مثل أسام ، مما قد يوفر فوائد صحية أكثر بكثير من مشروب الطاقة الجاهز.

6- الشاي العٌشبي

يمكنك أيضًا تناول شاي الأعشاب كمشروب من اختيارك قبل النوم بدلاً من ذلك ، إذا كنت قلقًا من أن الكافيين الموجود في الشاي غير العشبي قد يبقيك مستيقظًا.

7- شاي ماتشا الأخضر

الشاي الأخضر ، أو الماتشا ، مصنوع من أوراق الشاي غير المخمرة ، مما ينتج عنه لون شاحب للشاي وطعم أكثر مرارة.

إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد حول كيفية تحضير الشاي المثالي ، فاطلع على هذا المنشور أدناه للحصول على مؤشرات حول درجة حرارة الماء وأوقات الانحدار.

 جدول السٌعرات الحراريه بشاي الماتشا

سعرات حراريه

503 سٌعر حاراري

الكربوهيدرات

 0.5 جرام

الدهون

55  جرام

البروتين

0.5 جرام

صافي الكربوهيدرات

0.5 جرام

8- اللاتيه أو Latte

وصفة لاتيه الشاي الأخضر سهلة التحضير ومنعشة للغاية عندما تشربها باردة فقط تذكر أنه إذا كنت تستخدمه مثلجًا ، فأنت تريد تجنب استخدام زيت جوز الهند كزيت / دهون ، لأنه سيتجمد عند درجة حرارة باردة لمشروبك.

جدول السٌعرات الحراريه في اللاتيه :-

سعرات حراريه

267 سٌعر حاراري

الكربوهيدرات

 2.5 جرام

الدهون

30  جرام

البروتين

2 جرام

صافي الكربوهيدرات

2.5 جرام

9- ستاربكس

من المعروف أن StarBucks يٌقدم بعض المشروبات صديقة الكيتو ولكن من المعروف أيضا أنه باهظ الثمن ومٌكلف بعض الشئ ففي هذا المقال يٌمكن أن نُرشدك أن تصنع مشروبا مثل ستاربكس خاص بك ولكن ليس بنفس المبلغ الذي من الممٌكن أن تدفعه مقابل ذلك هٌناك ؟ ثم يجب أن تجرب مشروب ستاربكس المقلد منخفض الكربوهيدرات.

ماهي طريقة عمل شاي كيتو كرك أو ستاربكس كيتو تي لاتيه ؟

أولا : جدول السٌعرات الحراريه المُستخدمه في التحضير

  • السعرات الحرارية: 51 سٌعر حراري
  • الدهون: 5.5 جرام
  • صافي الكربوهيدرات: 0.5 جرام
  • شاي حلوى قليل الكربوهيدرات

تستخدم وصفة ستاربكس أعلاه نكهة فاكهة العاطفة من هذا النوع من الشاي *.

ثانيا : فيديو يوضح طريقة تحضير كيتو كرك في المنزل

 

 

ملخص المقال

إذا كنت تشرب الشاي بانتظام ، فقد تعلم بالفعل أن أوراق الشاي النقية السائبة متوافقة مع الكيتو حيثٌ يحتوي الكوب على صفر تقريبًا من الكربوهيدرات وسيوفر فوائد إضافية لتعزيز نظامك الغذائي ومع ذلك ، يجب تجنب بعض الخلطات والشاي تمامًا. إذا كنت معتادًا على شرب الشاي مع السكر والحليب ، فإن نظام الكيتو سيتطلب منك تغيير عاداتك بشكل جذري.

المصادر

simplelooseleaf

 

تعليقات