ما هو رجيم الثوم وأهم وصفات الثوم لتفتيت الدهون؟

ما هو رجيم الثوم وأهم وصفات الثوم لتفتيت الدهون؟
ما هو رجيم الثوم وأهم وصفات الثوم لتفتيت الدهون؟


ما هى فوائد الثوم ؟

للثوم فوائد عديدة فهو مقاوم للإنفلونزا ومكافح لأمراض القلب، ويساعد جدا فى خفض ضغط الدم وطارد للسموم ويقلل من خطر الإصابة بأمراض السرطان كما أنه يعتبر مضاد حيوي قوى  طبيعي للقضاد على البكتيريا و الفطريات.
كما أن للثوم فوائد فى خسارة الوزن وفوائد صحية أخرى تابع معنا عزيزي القارئ:

هل الثوم ينحف الجسم؟

فى دراسة حديثة أجريت على بعض الفئران إكتشف أن للثوم فائدة قوية فى حرق الدهون، حيث تبين أن الفئران التى اعطيت نظام غذائى عالى الكيبوهيدرات بالإضافة لحقنها بمركب الثوم لم تتأثر وإنخفض وزنها مقارنة بالأخرى التى لم تحقن بمركب الثوم، و نشرت مجلة التغذية عام 2011 تقريراٌ مفصلاً عن علاقة الثوم بحرق الدهون، أقرت فيه أن هناك علاقة قوية بين الإثنين.
إذن فإجابة السؤال : هل الثوم يحرق الدهون؟ فالإجابة نعم الثوم يحرق الدهون، ويساعد على إنقاص الوزن.

القيمة الغذائية للثوم

 يحتوي فص الثوم على 0.19 جرام من البروتين، 0.99 جرام من الكربوهيدرات، 0.1 من الدهون، 5 جرام من الكالسيوم ومثلها من الفسفور بالإضافة إلى 0.1 جرام من الألياف و0.9 من فيتامين ج، 12 جرام من البوتاسيوم.

هل الثوم ينقص الوزن ؟

أحد أهم فوائد الثوم أنه يحافظ على نسبة الكوليسترول فى الدم كما أنه يحسن من صحة الأمعاء مما يعني تعزيز قدرتها على هضم الطعام و تحسين عملية التمثيل الغذائى، كذلك يعتبر مصدر جيد للطاقة التي تحرق السعرات الحرارية، كذلك يجعلك الثوم تشعر بالشبع فترة طويلة، بالإضافة لكونه طارد للسموم فهذا يحسن من أدء الجهاز الهضمى، كل هذه الأسباب التى ذكرناها تؤكد أن الثوم يلعب دور مهم جدا فى حرق الدهون وإنقاص الوزن.

الثوم للتنحيف الارداف

يحتوي الثوم على مادة "الأليسين" والتى تساعد بشكل فعال على التخلص من الدهون فى منطقة الخصر و الأرداف، هذا بالإضافة لكل الفوائد التى ذكرناها بالأعلى والتى تجعل من الثوم مادة ممتازة لتحسين الجهاز الهضمى والتخلص من الدهون فى محيط الجسم ومنطقة البطن والأرداف. 

الثوم على الريق كم ينحف

حتى الآن لا يوجد أرقام مؤكدة حول هذا الموضوع، لكن المؤكد أن الثوم يساهم بشكل فعال على إنقاص الوزن، لكن المختصون فى التغذية يؤكدون ضرورة تناول الثوم جافاً بدون طبخه أو وضعه فى الفرن لأن هذا يقلل من قيمته الغذائية.

اضرار الثوم على الريق للتخسيس

تناول الثوم على الريق صحى لكن ليس للجميع فقد يتسبب فى بعض الأحيان حموضة أو إسهال و ربما إضطرابات المعدة، ولا ينصح لمن يعانون من القاولون العصبي بتناوله على الريق لأنهم سيندمون.

وصفات للاستفادة من الثوم للتخسيس

خلطة الثوم والعسل للتنحيف

العسل خالى من الكوليسترول كما أنه يساعد على سد الشهية، ويحتوي على قيمة غذائية عالية، و لتحضير خلطة الثوم والعسل للتنحيف يمكنك إحضار بعض فصوص من الثوم  وضعها فى برطمان زجاجي وإسكب عليها عسل النحل الخام حتي تغطي هذه الفصوص، ويمكنك بلع ملعقة أو إثنين فى الصباح ومثلها فى المساء.

خلطة الثوم والعسل وزيت الزيتون للتخسيس 

هذه الوصفة تضاعف عمليات الحرق وتساعد على تحسين عملية الأيض، تقلل من الكوليسترول مما يساعد على تدفق الدم فى الجسم و إلى المخ، تنشط من الدورة الغدة الدرقية التى تحرق الدهون الثلاثية الصعبة، ولتحضير هذه الوصفة قم بطحن عدة فصوص من الثوم وأضف لهم ربع كيلو من عسل النحل الخام و 3 ملاعق من زيت الزيتون، وينصح بتناولها قبل النوم.

خلطه الليمون والعسل والثوم للتنحيف 

لا ينصح بهذه الخلطة لمن يعانون من قرحة المعدة أو القولون ولا ينصح بتناولها على معدة فارغة أو من يعانون من حساسية فى المعدة، يمكنك عدم إضافة العسل إذا أردت لهذه الوصفة، و التى تساعد على حرق الدهون فى الجسم بطريقة أسرع من الطرق العادية، بالإضافة لتحسين الرؤية و الوقاية من السرطان و مقاومة الإنفلونزا و تطهير الأوعية الدموية.

تجربتي مع خلطة الثوم والليمون والعسل للتنحيف

قم بفرم الثوم مع الليمون ثم ضع هذا الخليط على النار وأضف له العسل ولتر من الماء ثم بعد ذلك إتركه يبرد واحتفظ بيه فى زجاجة، ثم قم بتناول هذا الخليط مرة كل صباح لمدة 20 يوم وأرح معدتك بعدها 10 أيام وكرر الموضوع، ستلاحظ الفارق بالإضافة لكون هذا الخليط يخفض الوزن فإنه يقاوم الأورام.

خلطة الثوم والبقدونس والليمون للتنحيف

للبقدونس والثوم فوائد عظيمة فى حرق الدهون كل على حدا، وعند خلطهم معاً لا ينصح بأي شكل من الأشكال الإكثار من هذه الوصفة حتي لا تسبب ضرر، لذلك ينصح بتناول هذه الخلطة مرة أو مرتين فقط.

             خلطة الثوم والليمون والبقدونس للتخسيس

خلطة الثوم والزبادي للتنحيف

يحتوي الزبادي على بكتريا مهمة تحسن من صحة المعدة، وخلطة الزبادي بالثوم تساعد على تحسين عملية الأيض ( الحرق )، وتطرد الغازات، وتمنع تكوين الدهون فى منطقة البطن فتساعد على التخلص من الكرش، كما أنها تساعد على علاج عسر الهضم، يحسن من صحة القالون لأنه يحتوي على نسبة كالسيوم عالية، ويخلص الجسم من الديدان المعوية التي ترهق الجهاز الهضمى، لتحضير الوصفة قم بطحن عدد من فصوص الثوم وأضف لها الزبادي خالى الدسم وتناولها بصفة يومية.

خلطة الزنجبيل الثوم للتنحيف

هناك دراسات تؤكد أن الزنجبيل له القدرة على تعزيز الشعور بالشبع  كما أنه مقاوم للإلتهابات مما يعني أنه يحسن من كفاءة عمل الجهاز الهضمى ويعزز قدرته على الحرق وإن كان الأمر لا يتم بشكل مباشر لكنه يعالج الأثار السلبية التى تترتب على السمنة، لذلك عند إضافة الزنجبيل للثوم وتناولها مرة يومياً لمدة شهر فالنتائج ستكون رائعة فى التخلص من الدهون وتقوية الجهاز المناعي و القلب.


خلطة الثوم والشمر للتنحيف

الشمر غنى بالألياف و المعادن مثل المغنسيوم و الحديد و الفسفور و الكالسيوم، ويعتبر الشمر إختيار ممتاز لمن يريدون الحصول على وزن مثالي، فالشمر يعزز الشعور بالشبع كما أنه يعالج القولون العصبي، ويطرد الغازات ويعالج انتفاخ البطن بالإضافة إلى أنه ملين للمعدة، ولتحضير خلطة الثوم والشمر للتنحيف يمكنك طحن الثوم وإضافته لزيت الشمر ذو المذاق الحلو وتناوله يومياً.

الخلاصة :

الثوم من المضادات الحيوية الطبيعية التى إستخدمت على مر السنين، و كان الفراعنة يستخدمونه فى علاجات كثيرة، و أثبتت الدراسات الحديثة أن للثوم علاقة قوية فى حرق الدهون وله فوائد فى الرجيم والتخسيس .

إخترنا لك :

المصادر :

    تعليقات