حمل أفضل جدول كيتو دايت علي موبايلك pdf في إسبوع والمسموح والممنوع

جدول كيتو دايت PDF : تحميل جدول وجبات المسموحه والممنوعه pdf في اسبوع

في موضوع سابق تعرفنا علي رجيم الكيتو دايت بالتفصيل لحرق دهون الجسم ؛ كما تناولنا أهم الأطعمه المسموحه والممنوعه للرجيم الكيتوني ‘ في هذا الموضوع سوف نتناول أفضل كتاب pdf لنظام الكيتو دايت في اسبوع فيمكنكم تحميل الكتاب بكل شهوله في آخر الموضوع للحصول علي جسم رشيق ومناسب بدون جرمان من لذة الطعام حيث يحتوي الجدول علي انواع الوجبات ومواعيدها في إسبوع كامل بإنتظام .






ما هو فقدان الوزن المبكر؟

يجب عليك عزيزي القارئ أولا قبل تحميل جدول الكيتو دايت في اسبوع معرفة كيف يتم فقدان الوزن المبكر حيث تحرق هذه الكربوهيدرات المخزنة يتم إفراز هذا الماء في البول أو العرق وعلى هذا النحو بعد بدء الكيتو قد تلاحظ أنه يجب عليك التبول كثيرًا وأنك تشعر بالعطش أكثر مما أنت عليه وقد تلاحظ أيضًا فقدانًا كبيرًا في الوزن والذي غالبًا ما يكون فقدانًا لوزن الماء اعتمادًا على حجمك وكمية الماء التي تحملها يمكن أن يختلف فقدان الوزن.

 ووفقًا للحسابات القصصية أبلغ الناس عن خسائر في الأسبوع الأول تراوحت من 1 رطل (0.5 كجم) إلى 10 أرطال أو أكثر (5 كجم) كلما تقدمت في العمر زاد وزن الماء الذي من المحتمل أن تفقده بعد بدء الكيتو على الرغم من أن الكثير من فقدان الوزن الأولي من غير المرجح أن يكون فقدانًا للدهون ومع ذلك بمجرد دخولك إلى الحالة الكيتونية يصبح من السهل جدًا استخدام الدهون المخزنة للحصول على الطاقة وهو أحد الأسباب التي تجعل النظام الغذائي الكيتوني مفيدًا جدًا لفقدان الوزن.

النظام الغذائي الكيتوني: دليل تفصيلي للمبتدئين إلى كيتو دايت

يمكنك من خلالنا معرفة ماهي حمية الكيتو دايت بالتفصيل إذا كنت مبتدئ في الرجيم وتٌريد أن تعرف كيف تكون الطريقه الصحيحه لخسارة الوزن من خلال إتباع نظام غذائي كيتوني يٌساعدك علي فقدان الوزن بسرعه وبصوره صحيحه فقد تناولنا سابقا من خلال مدونتنا كل تفايصل نظام الكيتو دايت بالتفصيل للمبتدئين .

فالنظام الغذائي الكيتوني (أو حمية الكيتو لفترة قصيرة) هو نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون يوفر العديد من الفوائد الصحية.

فنظام الكيتو هو أحد الانظمة التي تساعد على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ وتعمل على تحسين صحة الانسان.

قد يكون للنظام الغذائي الكيتون فوائد لمرض السكري والسرطان والصرع ومرض الزهايمر

فيما يلي دليل رسم يوضح أنواع الأكل السموحه والممنوعه بشكل عام 

النظام الغذائي الكيتوني: دليل تفصيلي للمبتدئين إلى كيتو دايت

النظام الغذائي الكيتوني







ماهي أساسيات الكيتو دايت ؟

النظام الغذائي الكيتوني هو نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون ، وله العديد من أوجه التشابه مع حمية أتكنز والنظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات.

هذا لتقليل تناول الكربوهيدرات بشكل كبير واستبدالها بالدهون ، وهذا الانخفاض في الكربوهيدرات سيضع جسمك في حالة استقلابية تسمى الكيتوزية.

عندما يحدث هذا ، يحرق جسمك الدهون بكفاءة عالية للحصول على الطاقة ، كما أنه يحول الدهون إلى كيتونات في الكبد لتوفير الطاقة للدماغ.

يمكن أن يقلل النظام الغذائي الكيتون بشكل كبير من مستويات السكر في الدم والأنسولين ، كما أن زيادة الكيتونات لها فوائد صحية معينة.

ما هي الحالة الكيتونية ؟

حالة التمثيل الغذائي التي يستخدم فيها الجسم الدهون بدلاً من الكربوهيدرات كوقود ، ويحدث هذا عندما تقلل بشكل كبير من تناول الكربوهيدرات ، مما يحد من تعرض الجسم للجلوكوز (السكر) ، والجلوكوز هو المصدر الرئيسي للطاقة للخلايا.

يعد اتباع نظام الكيتو هو الطريقة الأكثر فاعلية للدخول في الحالة الكيتونية بشكل عام يشمل ذلك الحد من تناول الكربوهيدرات بحوالي 20 إلى 50 جرامًا يوميًا واستهلاك الدهون مثل اللحوم والأسماك والبيض والمكسرات والزيوت الصحية.

في حالة تناول كمية كبيرة من الجلوكوز فهذا يعمل على تقليل نشاط الحالة الكيتونية ويجب ايضًا تقليل تناول البروتينات حيث أنها عند دخولها لجسم الإنسان سرعان ما تتحول إلى جليكوز.

يمكن أن يساعدك الصيام المتقطع على الدخول في الحالة الكيتونية بشكل أسرع وهناك العديد من الأشكال المختلفة للصيام المتقطع ولكن الطريقة الأكثر شيوعًا هي الحد من تناول الطعام لحوالي 8 ساعات يوميًا والصيام لمدة 16 ساعة المتبقية.

يمكن إجراء اختبارات الدم والبول والجهاز التنفسي للمساعدة في تحديد ما إذا كنت في الحالة الكيتونية عن طريق قياس كمية الكيتونات التي ينتجها جسمك.

 قد تشير بعض الأعراض أيضًا إلى أنك تتناول الكيتونات ، بما في ذلك العطش وكثرة التبول وانخفاض الجوع. لا تزال شهية .






معلومات حول نظام الكيتو

يجب أن يحتوي النظام الغذائي الكيتوني الصحي على 75٪ دهون، 10-30٪ بروتين وألا يزيد عن 5٪ أو 20-50 جرامًا من الكربوهيدرات يوميًا.

ركز على الأطعمة الغنية بالدهون وقليلة الكربوهيدرات مثل البيض واللحوم ومنتجات الألبان والخضروات منخفضة الكربوهيدرات، وكذلك المشروبات الخالية من السكر تأكد من الحد من استخدام المواد المعالجة بشكل مفرط والدهون غير الصحية.

كيفية حماية نظام الكيتو؟

في كثير من الأحيان يكون الحسم في عدم الحاجة إلى تواجد المكملات الغذائية إلا أن يمكن أن يكون بعضها مفيد للجسم مثل :

  • زيت MCT: حيث يٌضاف زيت MCT إلى المشروبات أو الزبادي، ويوفر الطاقة ويساعد على زيادة مستويات الكيتون ويمكن شراء زيت MCT عبر الإنترنت .
  • المعادن : في البداية يجب إضافة الملح والمواد الاخري حيث أنها تعتبر مهمة جدًا لتوازن كمية المياه والمعادن في الجسم.
  • الكافيين: يمكن أن يحتوي الكافيين على الطاقة وفقدان الدهون وفوائد الأداء.
  • الكيتونات الخارجية : يمكن أن يساعد هذا المكمل في زيادة مستويات الكيتونات في الجسم.
  • الكرياتين : يقدم الكرياتين العديد من الفوائد الصحية والأداء يمكن أن يساعدك إذا قمت بدمج نظام الكيتو مع التمارين الرياضية.
  • مصل اللبن : استخدم نصف كمية بروتين مصل اللبن في المخفوقات أو الزبادي لزيادة كمية البروتين التي تتناولها يوميًا وقم بشراء منتجات مصل اللبن اللذيذة عبر الإنترنت . 

ما هي خطة النظام الغذائي الكيتوني بشكل عام؟

تحتاج إلى التركيز على تقليل الكربوهيدرات مع زيادة محتوى الدهون والبروتين في الوجبات والوجبات الخفيفة للوصول إلى الحالة الكيتونية والبقاء فيها ، قلل من الكربوهيدرات.

في بعض الحالات ، يمكنك تناول 20 جرامًا فقط من الكربوهيدرات يوميًا ، اعتمادًا على حالة جسمك ، لكن هذه الكمية ليست ثابتة للجميع ، لذلك يمكن لشخص آخر أن يأكل أكثر بكثير من ذي قبل.

بشكل عام ، كلما قل تناول الكربوهيدرات ، كان من الأسهل الدخول في الحالة الكيتونية والبقاء فيها.

هذا هو السبب في أن الالتزام بالأطعمة المفيدة للكيتونات وتجنب الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات هو أفضل طريقة لفقدان الوزن بنجاح في نظام كيتو الغذائي.






خيارات الوجبات الخفيفة الصحية الكيتونية

يمكن أن تساعد الوجبات الخفيفة بين الوجبات في تقليل الجوع وإبقائك على المسار الصحيح أثناء اتباع نظام الكيتو دايت.
عند اتباعك لنظام الكيتو يمكن أن يحتاج جسمك فط وجبة أو أثنين يوميًا فهو نظام غذائي يشبع بشكل كبير للغاية ولكن تعتمد عدد الوجبات على مستوى نشاط الجسم.

فيما يلي بعض خيارات الوجبات الخفيفة الملائمة لحمية الكيتو:

·        لوز وجبنة شيدر
·        نصف أفوكادو محشي بسلطة دجاج
·        جواكامولي مع الخضار منخفضة الكربوهيدرات
·        مزيج تريل مصنوع من جوز الهند غير المحلى والمكسرات والبذور
·        البيض المسلوق
·        رقائق جوز الهند
·        رقائق اللفت
·        زيتون وشرائح سلامي
·        كرفس وفلفل مع صلصة جبنة كريمية بالأعشاب
·        توت مع كريمة خفق ثقيلة
·        متشنج
·        لفائف الجبن
·        رقائق البارميزان
·        المكسرات المكاديميا
·        خضروات مع صلصة غنية بالدهون والأفوكادو
·        عصير كيتو المصنوع من حليب جوز الهند والكاكاو والأفوكادو
·      موس الأفوكادو والكاكاو

في حين أن وجبات الكيتو الخفيفة يمكن أن تحافظ على الامتلاء بين الوجبات إلا أنها يمكن أن تساعد أيضًا في زيادة الوزن إذا كنت تتناول الكثير من الوجبات الخفيفة على مدار اليوم.

من المهم الحصول على العدد المناسب من السعرات الحرارية وفقًا لمستوى نشاطك وهدفك في إنقاص الوزن والعمر والجنس.

حمل أفضل جدول كيتو دايت علي موبايلك pdf في إسبوع



يمكنك من هنا تحميل أفضل جدول كيتو دايت pdf في اسبوع حيث دليلك الشامل عن معلومات الوجبات المسموحه والممنوعه عند اتباع حمية الكيتو دايت 


      ملخص المقال

" اذا كنت تتبع جمية الكيتو دايت وتبحث عن اسلوب معين لفقدان الوزن بسهوله يمكنك من خلال تحميل جدول كيتو دايت علي موبايلك PDF اتباع جدول كيتو دايت في اسبوع ومعرفة الطريقه التي يجب اتباعها والوجبات المسموحه والممنوعه في الجدول "





 


نرشح لك أيضا عزيزي القارئ :



المصادر :



















تعليقات