ماهي المكسرات المسموحه في الكيتو دايت؟

  

ماهي المكسرات المسموحه في الكيتو دايت؟

المكسرات والكيتو
هل الكسرات مسموحه في الكيتو دايت ؟


يجب عليك أولا عزيزي القارئ قبل بدئ معرفة هل المكسرات مسموحه في حمية الكيتو أم لا ومعرفة باقي المعلومات عن المكسرات وأنواعها أن تعلم جيدا ماهو نظام الكيتو دايت ومايجب عليك اتباعه والإبتعاد عنه عند إتباع حمية الكيتو وماهي الأكلات المسموحه والممنوعه في حمية الكيتو من خلال تحميل أفضل جدول كيتو دايت Pdf علي جوالك

ما هي العناصر الغذائية الموجودة بالمكسرات وهل هي مفيده في حمية الكيتو ؟

المكسرات صحية للغاية لأنها مليئة بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة وخاصة اللوز والجوز ففي الواقع تم ربطها بمجموعة واسعة من الفوائد الصحية بما في ذلك الحماية من أمراض القلب والسكري ، ولكنها أيضًا غنية بالدهون والسعرات الحرارية مما يجعل الكثير من الناس يتجنبون المكسرات خوفا من أنها تسبب السمنة ومن خلال السطور القليلة القادمة سوف نقوم بتوضيح كل ما يختص بهذا الموضوع.

ما هو سبب عدم تناول المكسرات في الكيتو دايت؟

في حين أن الجوز البرازيلي والمكاديميا واللوز هي خيارات جيدة للكيتو، فقد لا تزال ترغب في توخي الحذر عند تناول المكسرات إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن أو إن كنت تعاني من مرض السكري من النوع 2 ، فربما تسبب لك تناول المزيد من هذه المكسرات مشكلة عدم انتظام السكر وبالتالي قد تعاني .

ضع في اعتبارك أن جميع المكسرات غنية بالدهون والسعرات الحرارية (جنبًا إلى جنب مع البروتين والمعادن) - فهي مغذية جدًا.

لا بأس بتناول المكسرات إذا كنت جائعًا وتحتاج إلى طاقة ولكن إذا كنت تأكلها فقط بين الوجبات لأن المكسرات وخاصة اللوز والجوز فهي ذات مذاق رائع أو تشعر بالملل ، فأنت تضيف سعرات حرارية ودهون لا تحتاجها.

النتيجة؟ سيحرق جسمك الدهون من المكسرات، بدلاً من الدهون المخزنة في جسمك - وهذا أمر جيد إذا كنت سعيدًا بوزنك الحالي.

ولكن إذا كنت تريد إنقاص وزنك فهذه قصة أخرى في هذه الحالة قد يكون التقليل من الوجبات الخفيفة بين الوجبات هو الخيار الأفضل وبخاصه الأنواع التي تحتوي علي سعرات حراريه عاليه مثل اللوز والجوز والكاجووكالعادة  تناول الطعام عندما تكون جائعًا ولا تأكل عندما لا تكون كذلك.

كيف يمكنك تجنب تناول الكثير من المكسرات في الكيتو دايت ؟

المكسرات لذيذة للغاية بحيث يسهل تناولها بشكل مفرط ، وخاصة الأنواع المالحة منها.

إن إضافة الملح إلى المكسرات يجعله مجزيًا - وبالنسبة لبعض الناس يكاد يكون إدمانًا.

يمكن أن يجعلك تأكل أكثر بكثير مما تحتاجه للشعور بالشبع.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول الكثير من المكسرات خاصة مع الكربوهيدرات يمكن أن يبطئ بشكل خطير من فقدان الوزن.

فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في الحفاظ على تناول المكسرات تحت السيطرة :

  • حدد الكمية التي تريد أن تأكلها.
  •   ضعي المكسرات في وعاء صغير - لا تأكلي الكيس أو الحاوية الممتلئة.
  •   تجنب قضم المكسرات دون وعي أثناء مشاهدة التلفزيون أو مشاهدة فيلم أو القراءة أو القيام بنشاط آخر يثير اهتمامك أكثر
  • بدلاً من ذلك ، استفد منه عن قصد ووعي.
  • قلل من المكسرات إذا وجدت أن فقدان الوزن قد توقف واستمتع أحيانًا.

ما هي أفضل 5 مكسرات لإنقاص الوزن ؟

المكسرات هي الغذاء الصحي بامتيازفإنها غنية بالبروتين وغنية بالدهون الصحية وقليلة الكربوهيدرات البسيطة التي تحفز الجسم على حرق الدهون الزائدة وفقدان الوزن بالإضافة إلى ذلك إنها إضافة متعددة الاستخدامات بشكل لا يصدق إلى نظامك الغذائي فالمكسرات هي وجبة خفيفة مناسبة لتخزينها في محفظتك فهي ذات مذاق رائع على سلطة مختلطة ويمكن إضافتها إلى وصفة العصير المفضلة لديك لزيادة البروتين.

   اللوز

يعتبر اللوز من أشهر المكسرات السمسوحه في الكيتو دايت حيث يحتوي 100 جرام علي 577 سعر حراري ويحتوي أيضا علي نسبه عاليه من حمض الفايتيك حيث تربط تلك الماده بعض المعادن وتمنع امتصاصها ويوفر أيضا 100 غرام من اللوز 25 جرام بروتين و25 جرام كربوهيدرات و 50 جرام من الدهون وهناك دراسة أُجريت على 65 بالغًا يعانون من زيادة الوزن أو السمنة ارتبط النظام الغذائي الغني باللوز بفقدان أكبر للوزن ومحيط الخصر المنخفض وانخفاض الدهون في الجسم وانخفاض ضغط الدم الانقباضي 

 يُعتقد أن فوائد اللوزهذه  ترجع إلى ارتفاع نسبة الدهون الأحادية غير المشبعة في اللوز من بين 11 جرامًا من الدهون في حصة اللوز، هناك 7 جرامات من هذا الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة المفيدة

  الكاجو

الكاجو خفيف اللون وحساس الذوق وله شكل منحني فريد. تحتوي حصة واحدة من هذه المكسرات (حوالي 16-18 حبة) على 13 جرامًا من الدهون و 5 جرامات من البروتين.

بالإضافة إلى ذلك يعتبر الكاجو مصدرًا ممتازًا للمغنيسيوم حيث يوفر 100 جرام (حوالي أونصة واحدة) من 73٪ من القيمة اليومية الموصى بها من المغنيسيوم.

  الجوز

  يحتوي الجوز علي نشاط مضاد للأكسده أعلي من أي نوع آخر من المكسرات الشائعه
   
ويأتي هذا النشاط في فيتامين ه والمركبات النباتيه وقد أجريت بعض الدراسات أنه تناول

 وجبه غنيه بالجوز يمنع ضرر أكسدة كوليسترول LDL الضار بعد تناول الجوز ولذلك

 فإن الجوز له فوائد عديده ومفيده لذلك ف إن الجوز مفيد جدا في حمية الكيتو دايت لمن

 يرغب في خسارة وفقدان الوزن بتناول كميات معينه وعدم الإفراط في تناول الجوز حتي

 لا يتعرض لنشاط عكسي مع كثرة كمية الجوز المتناوله فتزيد السعرات الحراريه ويزيد

 الوزن بدلا من فقدانه .

 عين جمل

المكسرات غنية بالدهون غير المشبعة الصحية للقلب ومع ذلك فإن المكسرات فريدة من نوعها من حيث أنها تحتوي على مستويات عالية من الدهون المتعددة غير المشبعة (تحتوي المكسرات الأخرى بشكل عام على كميات عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة) هناك عدة أنواع من الدهون المتعددة غير المشبعة يُعرف الشكل الموجود في الغالب في الأطعمة النباتية باسم حمض ألفا لينولينيك أو ALA ثبت أن ALA يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض المزمنة الأخرى وقد يحفز جسمك أيضًا على إنقاص الوزن بشكل أسرع.

  فسدق

يجعل اللون الأخضر اللطيف والنكهة الفريدة من الفستق مفضلًا لإضافته إلى العصائر أو إضافته إلى المخبوزات، أو ببساطة كوجبة خفيفة.

 تحتوي كل حصة أونصة واحدة من الفستق على 3 جرامات من الألياف الغذائية، أو 12٪ من الكمية اليومية الموصى بها.

ماهي السعرات الحراريه في المكسرات ؟

عزيزي القارئ الصوره التاليه مبسطه كمقياس إلي كم تحتوي المكسرات علي 100 سعر حراري كمثال


المكسرات والكيتو دايت
100 سعر حراري كم حبه من المكسرات


ما هي الطريقة الصحيحة لأكل المكسرات في الكيتو ؟

قد يبدو أن المكسرات هي الفاكهة المحرمة لأخصائيي الحميات. يمكن أن تحتوي حفنة من الإضافات على ما يصل إلى 10٪ من احتياجات السعرات الحرارية اليومية للرجل العادي إن رش كميات كبيرة من الملح على المكسرات المعلبة يشير إلى "احذر" أي شخص يحاول السيطرة على ارتفاع ضغط الدم.

لكن المكسرات تستحق "المخاطر" إذا كنت تعرف كيف تأكلها. المكسرات مصدر جيد للعناصر الغذائية الأساسية والدهون الصحية والبروتين. يمكنهم مزج السلطات والأطباق الجانبية مما يضيف نكهة مقرمشة.

 المفتاح هو أن تستهلك المكسرات بطريقة توفر فوائد صحية دون زيادة الوزن وهذا يعني الحد من حصص الطعام وتناول المكسرات بدلاً من بعض الأطعمة الأخرى وليس بالإضافة إليها. تقول الدكتورة هيلين ديليكاتيوس أستاذة الطب المساعدة في كلية الطب بجامعة هارفارد: "المكسرات مصدر رائع للدهون الجيدة والبروتين الجيد "لكن لا ينبغي إضافته إلى كل ما تأكله."

 كيفية تناول المكسرات في نظامك الغذائي؟

يرتجف الكثير من الأشخاص المهتمين بالوزن عند التفكير في تناول المكسرات كجزء من نظام غذائي صحي لسنوات وتجنب أخصائيو الحميات المكسرات بسبب محتواها العالي من الدهون. حسنًا، يمكنك أن تنسى كل ما سمعته عن المكسرات ويسعدك أن تعرف أنها تعتبر الآن طعامًا صحيًا! المفتاح لإدراج المذاق الرائع للمكسرات في نظام غذائي صحي دون الإفراط في الدهون والسعرات الحرارية هو التحكم في تناولك.

حتى الحكومة تميل إلى السماح بمطالبة صحية على تغليف المواد الغذائية التي تعزز الفوائد الغذائية للمكسرات وتقوم إدارة الغذاء والدواء حاليًا بمراجعة اقتراح من شأنه أن يسمح للأطعمة التي تحتوي على المكسرات بحمل هذا الملصق: "الأنظمة الغذائية التي تحتوي على أونصة واحدة من المكسرات يوميًا قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب"


             ملخص المقال

" المكسرات صحية للغاية لأنها مليئة بالعناصر الغذائية

ومضادات الأكسدة وخاصة اللوز والجوز ففي الواقع تم

ربطها بمجموعة واسعة من الفوائد الصحية بما في ذلك

الحماية من أمراض القلب والسكري ، ولكنها أيضًا غنية

بالدهون والسعرات الحرارية مما يجعل الكثير من الناس 

يتجنبون المكسرات خوفا من أنها تسبب السمنة "


مصادر المقال :

.healthline.com

nuts.com

health.harvard.edu









تعليقات