جدول كيتو دايت PDF للمبتدئين: حمل أفضل جدول كيتو دايت pdf على موبايلك

حمل أفضل جدول كيتو دايت pdf على موبايلك

فى موضوع سابق تعرفنا على رجيم الكيتو دايت بالتفصيل لحرق دهون الجسم، كما تناولنا أهم الأطعمة المسموحة والممنوعة للرجيم الكيتوني، فى هذا الموضوع نستعرض أفضل جدول كيتو دايت PDF، سهل التحميل فى أخر الموضوع ، للحصول على جسم رشيق بدون حرمان، يحتوي جدول الرجيم الكيتوني على مواعيد وأمثلة الوجبات الكيتونية اللذيذة التي يمكنك تناولها، بالإضافة لكل ما تحتاج معرفته عن الرجيم الكيتوني.

ماهو رجيم نظام الكيتو دايت للمبتدئين pdf؟

الكيتو دايت نظام غذائي يعتمد على تناول الدهون الصحية، مع تناول كمية متوسطة من البروتين، لكن يجب تقليل الكربوهيدرات بحيث لا تزيد عن 50 جراماً يومياً، والبعض يفضل ألا تزيد عن 20 جراماً يومياً.
هذه المعادلة تجعل الجسم يستخدم الدهون التي تتناولها في إنتاج الكيتونات، هذه الكيتونات هى أجسام يتم تصنيعها فى الكبد، فتقوم بحرق الدهون المخزنة فى الجسم للحصول على الطاقة، بعد تقليل الكربوهيدرات، فتحصل على جسم رشيق وصحي.





ماهو نوع الطعام المسموح في الكيتو دايت pdf؟

ماهو الاكل المسموح في الكيتو دايت؟
ماهو الاكل المسموح في الكيتو دايت؟

يعتمد الكيتو دايت على تناول الدهون بنسبة كبيرة والبروتين بنسبة متوسطة مع تقليل الكربوهيدرات كي يمكن الجسم من حرق الدهون المخزنة للحصول على الطاقة اللازمة للجسم.

هناك أمثلة كثيرة للأطعمه الذي يمكنك تناولها في الكيتو دايت pdf:

  • اللحوم بكل أنواعها مثل لحوم الأبقار، ولحم الضأن ولحم الأبقار، والدواجن.
  • البيض الدجاج بكل أنواعه.
  • الأسماك والمأكولات البحرية مثل المحار والجمبري.
  • الخضروات الورقية مثل الكوسة والملوخية والبامية والكرنب و البقدونس، كذلك البروكلي والقرنبيط.

ماهي الأطعمه الممنوعه في الكيتو دايت pdf؟

كل ما يحتوي على نسبة كربوهيدرات مرتفعة فهو ممنوع فى الكيتو دايت، مثل:
  • البقوليات مثل الحمص والفول والعدس والبازلاء.
  • القمح والشعير والشوفان.
  • البطاطس والبطاطا الحلوة.
  • الأطعمة المصنعة مثل المكرونة والنولدز والنشا.
  • المحليات المصنعة.
  • المعلبات التي تحتوي على اضافات تزيد من الكربوهيدرات فى الجسم.

جدول نظام كيتو دايت للمبتدئين ( Keto Diet ) PDF

إذا كنت مبتدأ في الكيتو دايت فأنت بحاجة إلى جدول بسيط يمكنك إتباعه حتى تحافظ على الحالة الكيتونية، سوف نورد إليك جدول وجبات كيتو دايت بسيط لإتباع الرجيم الكيتوني، أما إن كنت تريد أن تعرف معلومات أكثر عن الكيتو دايت فنرشح لك قراءة هذا الموضوع:  رجيم الكيتو دايت بالتفصيل للمبتدئين لحرق دهون الجسم. 

جدول الكيتو للمبتدئين
جدول الكيتو دايت للمبتدئين

جدول كيتو دايت لمدة شهر pdf

يمكنك تكرار الجدول السابق لمدة شهر للحصول على نفس النتيجة، كما يمكنك إستبدال بعض الوجبات بأخرى بشرط أن تكون الوجبات قليلة  الكربوهيدرات، المختصين يفضلون ألا تزيد الكربوهيدرات اليومية عن 50 جرام وكلما قلت كلما كان ذلك أفضل.

جدول رجيم الكيتو في رمضان pdf

مع إقتراب شهر رمضان يبحث الكثير عن جدول أو نظام يمكن إتباعه لعدم الإخلال بالكيتو خلال هذا الشهر الفضيل، في الفيديو التالي نشرح جدول رجيم الكيتو فى رمضان بالتفصيل :



جدول كيتو دايت فى رمضان

حمل جدول كيتو دايت pdf

يمكنك تحميل كتاب الرجيم الكيتوني من الصفر pdf  والذي يحتوي على كل المعلومات التي تبحث عنها عن رجيم الكيتو وجدول لتطبيقه، جدول نظام كيتوني مختصر وبسيط وسهل إتباعه مع كل المعلومات التي تريد معرفتها عن الكيتو دايت.


أهمية الكيتو لفقدان الوزن أو الوقاية من الأمراض

قبل الحديث عن جدول الكيتو دايت pdf ، يجب أن نعلم أن الكيتو له العديد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها عند اتباعه لفترة طويلة - يجب ألا تقل عن 6 أشهر - ويمكن تلخيصها على النحو التالي:

  1.     علاج السمنة وفقدان الوزن بسرعة كبيرة.
  2.     يساعد في علاج مرض السكري من الدرجه الأولي أو السكر الأولي كما يطلق عليه الأطباء.
  3.     يساعد في علاج أمراض القلب مثل الضغط وتصلب الشرايين.
  4.     يحسن مستويات الكولسترول الجيد في الجسم.
  5.     يساعد في علاج السرطان والأورام الخبيثة.
  6.     يساعد في علاج نوبات الصرع.
  7.     يساعد في علاج مرض الزهايمر والخرف.
  8.     يساعد في علاج حب الشباب.
  9.     يساعد في علاج متلازمة تكيس المبايض.

نظام كيتو الغذائي هو نظام غذائي عالي الدهون ومنخفض الكربوهيدرات ومتوسط ​​البروتين ، والهدف منه هو تحويل الجسم من الاعتماد على الكربوهيدرات كمصدر أساسي للطاقة إلى استخدام الدهون.

ولجوء الجسم للدهون للحصول على الطاقة ، يجعل هرمون الأنسولين في حالته الطبيعيه ، ويقلل من مقاومة الخلايا له ، ويزيد من معدل حرق الدهون في الجسم ، وكل ذلك من شأنه أن يساعد في علاج الأمراض المذكورة أعلاه ، فبادر بتحميل جدول كيتو دايت PDF






كيفية مضاعفة نتائج حمية الكيتو مع الصيام المتقطع

عندما يتحد الصيام مع حمية الكيتو فإن النتائج التي نحصل عليها ستكون رائعة ومدهشة خاصة في مجال إنقاص الوزن حيث يزيد الصيام المتقطع ويحسن نتائج النظام الغذائي الكيتون ، ويعتمد الصيام على الكيتو على امتناع الشخص عن الأكل لمدة تتراوح بين 8 و 16 ساعة .

الصيام هنا لا يعني أن الإنسان يمتنع عن أكل كل شيء ، ولكن في الصيام المتقطع يمكن تناول الماء والمشروبات المسموح بها في الكيتو ، ولكن يجب أن تكون خالية من السكر.

مع الصيام المتقطع يتحول الجسم إلى حارق قوي للدهون ويذوبها ، ولكن بشكل عام يجب ألا يتجاوز عدد ساعات الصيام المتقطع 24 ساعة حتى لا يؤثر ذلك سلباً على صحة الجسم.

فوائد الصيام المتقطع عند اتباع حميةالكيتو:

  •     تساعد في إنقاص الوزن ، فهي تقنية تلجأ إليها الغالبية العظمى من الحميات.
  •     يزيد من عملية حرق الدهون في الجسم كما قلنا فهو يحول الجسم إلى حارق للدهون خاصة كلما تجاوز عدد الساعات 12 ساعة.
  •     يعزز فوائد النظام الغذائي الكيتون ، خاصة عندما تريد التخلص من بعض الأمراض مثل الالتهابات والضغط والسكروارتفاع الكوليسترول.
  •     يعمل على تسريع عملية الدخول إلى الحالة الكيتونية ، خاصة عند اتباع حمية الكيتو لأول مرة

يمكنك معرفة الكثير عن فوائد الصيام المتقطع من خلال قراءة: صيام الكيتو والفوائد الرائعة التي يمكن الاستفادة منها.

معدل فقدان الوزن عند اتباع جدول PDF الخاص بنظام كيتو الغذائي:

قد يتساءل البعض عن مقدار فقدان الوزن عند اتباع جدول PDF الخاص بحمية الكيتو ؟، وفقًا للدراسات والأبحاث الطبية ، أن أكبر معدل لفقدان الوزن يحدث خلال الأسابيع الأولى من نظام الكيتو دايت.

كما أن معدل الفقد يختلف من جسم إلى آخر ، حسب طبيعته ، والالتزام بالنظام الغذائي الكيتون ، وعدد ساعات الصيام المتقطع المتبع.

عند اتباعك لجدول PDF الخاص بحمية الكيتو ، التزم بالنظام الغذائي الكيتون ، فقد يصل معدل فقدان الجسم في الأسبوع الأول إلى 4 كيلوغرامات.

ينخفض ​​هذا المعدل تدريجياً خلال الأسابيع التالية ، حيث يصل معدل فقدان الوزن الأسبوعي إلى 500 جرام ، وقد يصل في بعض الحالات إلى 700 جرام.في بعض الأسابيع ، قد يمر الجسم بحالة من ثبات الوزن ، لكن لا داعي للقلق هنا ، لأن هذا أمر طبيعي ، حيث سيعود الجسم لعملية الخسارة مرة أخرى ، بشرط الالتزام بالنظام الغذائي الكيتوني وعدم الخروج منه.

السبب الرئيسي لفقدان الجسم نسبة كبيرة من الوزن خلال الأسبوع الأول ، هو أن الجسم خلال هذه الفترة يتم استخلاصه من مخزون الكربوهيدرات المخزنة على شكل جليكوجين.

يتسبب فقدان الجسم للكربوهيدرات المخزنة في فقدان الكثير من الماء المخزن في الجسم ، وبعد أن ينتهي الجسم من التخلص من الكربوهيدرات ، لا يجد مهربًا من الاعتماد على الدهون كمصدر للطاقة.

نصائح للحصول على نتائج إيجابية من حمية الكيتو:

  • مراقبة مستوى الكيتونات في الجسم ، خاصة خلال الأسابيع الأولى من النظام الغذائي ؛ للتأكد من أن الجسم في الحالة الكيتونية.
  •     باستخدام حاسبة الكيتو دايت ، والتي من خلالها تقوم بإدخال بيانات العمر والوزن والطول ومعدل النشاط اليومي ، وستعطيك أفضل كميات من الطعام لتحقيق النتيجة المرجوة بسرعة.
  •     تعويض الإلكتروليتات وهي المعادن التي يفقدها الجسم نتيجة فقدان الماء المفرط ، وهذه المعادن هي البوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم عن طريق تناول الخضار والفواكه بكثرة أو اللجوء إلى المكملات الغذائية.
  •     تأكد من شرب الكثير من الماء ، على الأقل 3 لترات في اليوم.
  •     قم بإنشاء طعامك الخاص ، يوفر لك مخطط Keto Diet PDF أفضل الطرق لإعداد وجبات الكيتو دايت.

    الممارسات التي تؤثرعلى نتائج نظام الكيتو دايت:

  • الإفراط في تناول الكربوهيدرات والسكريات مما يؤدي إلى الخروج من حالة الكيتوزية.
  •     لا تأكل الكثير من الخضار الغنية بالألياف للحفاظ على صحة الأمعاء.
  •     لا تشرب الكثير من الماء.
  •     عدم الاهتمام بتناول المكملات الغذائية للمحافظة على مستويات المعادن والفيتامينات في الجسم.
  •     عدم استخدام حاسبة نظام كيتو الغذائي لتحديد السعرات الحرارية المناسبة للمجهود المبذول.
  •     الإكثار من تناول وجبات الكيتو دايت في المطاعم والمقاهي يؤدي إلى الخروج من نظام الكيتو لعدم الالتزام بتمثيل السعرات الحرارية المكررة.
  •     زيادة النشاط البدني أثناء اعتياد الجسم على النظام الغذائي الكيتون خلال الأسبوع الأول.
  •     تناول بروتينات أكثر من الحد المسموح به ، بحيث لا تحدث عملية تكوين الجلوكوز ، حيث يقوم الجسم بتحويل البروتينات إلى كربوهيدرات.
  • يجب عليك إستخدام حاسبة كيتو دايت عند اتباع جدول كيتو دايت pdf والذي بدوره سيرشدك إلى أفضل كميات الطعام التي يجب أن تتناولها خلال اليوم بما يتناسب معك وتعليمات حمية الكيتو ومن ثم فإن حاسبة الكيتو ستكون شيئًا أساسيًا إلى جانب مخطط نظام كيتو الغذائي pdf





إخترنا لك :
تعليقات