قائمة مشتريات ومنتجات الكيتو دايت بالتفصيل

قائمة مشتريات ومنتجات الكيتو دايت بالتفصيل

قائمة مشتريات ومنتجات الكيتو دايت بالتفصيل
قائمة مشتريات ومنتجات الكيتو دايت بالتفصيل

ساعد نظام الكيتودايت الغذائي على التخلص من الوزن الزائد بسهولة جدا من خلال تناول الأطعمة التيتختوي علي نسبة مخفضة من الكربوهيدرات بحد أقصي 50 جرام يوميا ، حيث ساعد الكثير من الأشخاص التي تعاني من ارتفاع معدل السكري في الدم ويعالج الحالات التي تعاني من الصرع والحالات الأخرى التي تعاني من مشاكل صحية في الجسم.

انتشر نظام الكيتو دايت بشكل كبير جدا حول العالم وذلك أدى الي ظهور الكثير من المنتجات التي يتم استهلاكها من أجل الحفاظ على نظام الكيتو وهناك الكثير من منتجات الكيتو التي تساعد في خسارة الوزن والتخلص من الدهون والزيادات المتراكمة في الجسم ولذلك يجب التعرف على هذه المنتجات المتعددة.

منتجات الكيتو دايت

بناء على انتشار نظام الكيتو في جميع أنحاء العالم نظرا لأن له فاعلية كبيرة جدا في التخلص من الوزن بدون الذهاب عيادات الحراجة والتجميل أدى ذلك إلى ايحاد مجموعة كبيرة من منتجات الكيتو المسموحة بالاستخدام نظرا لأنها لا تحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات والدهون التي تعمل على زيادة وزن الجسم.

كما تساعد بشكل كبير هذه المنتجات على حماية الجسم من التعرض إلى الأمراض الصحية وتقى الكثير من الأشخاص من الإصابة بالصرع أو مرض السكري من النوع الثاني، ولكن هناك الكثير من منتجات الكيتو التي يستطيع الفرد أن يختار فيهما بينهم التي تتوافق مع طبيعة الجسم والحالة التي يعاني منها المريض.

جمعت قائمة منتجات الكيتو دايت الكثير من المنتجات الصحية لعام 2021 وذلك بناء على الكثير من الدراسات التي أثبتت عدد الكربوهيدرات التي يحتاجها الجسم وهل هذه المنتجات المختلفة تحتوي على نسبة اقل من الكربوهيدرات تصل إلى 5 جرام من الكربوهيدرات وذلك ينتج عن الألياف الغذائية والسكريات وقد تكون بعض الوجبات أقل في نسبة الكربوهيدرات من 5 جرام.

وضح الكثير من الأطباء ان هناك بعض المنتجات التي تستطيع أن تحقق النتيجة المطلوبة من الكيتو دايت حيث تم تصنيع الكثير نت المنتجات التي تختوي علي الكثير من العناصر الغذائية الهامة للجسم والتي تحتوي على نسبة قليلة جدا من الكربوهيدرات.

14  منتج من منتجات الكيتو

هناك الكثير من المنتجات الصحية التي يستطيع أن يستخدمها الكثير من الأشخاص الذين يتبعون نظام الكيتو دايت ومنها أفضل أنواع الصلصة وأنواع معينة من التوابل المختلفة وذلك لأن جميع انواع الصلصات المختلفة تحتوي على كمية كبيرة من السكريات وذلك يعطيها نسب عالية جدا من الكربوهيدرات، ولذلك تم إيجاد الكثير من البدائل المختلفة التي يستخدمها محبي ومتبعي نظام الكيتو دايت وهي تكون خالية من السكريات من الكربوهيدرات ولا تعمل على زيادة معدل السكر والدهون في الجسم.

وتعد هذه المنتجات هي منتجات خالية تماما من السكر والدهون والكربوهيدرات ولهذا تصلح تماما إلى استخدامها وتناولها ضمن النظام الكيتوني وبذلك هذه المنتجات هي الصديق الأول للكيتو ومن منتجات الكيتو هي ما يلي:

1.     صلصة مارينارا : هي صلصة يتم استخدامها من أجل صنع المكرونة السباكيتي حيث تتوافر هذه الصلصة في الكثير من المتاجر وهي منتج من منتجات الكيتو الخالية من السكريات وهي تعد بديل مناسب جدا للصلصة الاعتيادية التي يتناولها جميع الأشخاص، حيث تكون هذه الصلصة مصنوعة من الطماطم مع زيت الزيتون ومجموعة من التوابل، حيث يحتوي هذا الكوب من الصلصة على 125 جرام من الصلصة وتحتوي على نسبة قليلة جدا من الكربوهيدرات التي تصل إلى 5 جرام صافي كربوهيدرات الكوب الواحد من صلصة مارينارا.

2.     برايمال كيتشن كاتشب : الكاتشب هو أحد البهارات التي يستخدمها الجميع في تحسين وتحلية الطعام وتحتوي الصلصة الطبيعية على نسبة كبيرة من السكريات ولكن صلصة برايمال كيتشن كاتشب هي صلصة غير محلاه وتحتوي على نسبة قليلة جدا من الكربوهيدرات وتصل إلى 2 جرام فقط من الكربوهيدرات الصافية لكل ملعقة كبيرة من الصلصة، وتحتوي صلصة برايمال كيتشن على الطماطم الطازجة بالإضافة إلى الخل البلسمي مع التوابل وتعد هذه الصلصة من أفضل منتجات الكيتو التي يستخدمها متبعي نظام الكيتو لحماية الجسم والتخلص من الدهون بسهولة جدا عن طريق المحافظة على النظام.

هناك الكثير من الوجبات الغذائية المسموح بها في نظام الكيتو دايت وذلك لأنها لا تحتوي على الكربوهيدرات وهناك أيضا وجبات خفيفة ولذيذة يستخدمها الكثير من الأشخاص لحماية الجسم، ولذلك يجب استشارة الطبيب أو اخصائي التغذية الخاص بك حتى يتم اختيار المنتجات التي تتناسب مع طبيعة الجسم، حيث يختار اخصائيون التغذية أن حمية الكيتو تحتاج إلى اختيار انواع معينة من الطعام ومنها لحم البقر أو انواع مختلفة من الطعام مثل قشور لحم الخنزير.

وتوجد بعض الوجبات السريعة التي يسهل تحضيرها وهي وجبات خفيفة وبسيطة جدا يساعدك في الانتظام والالتزام على الكيتو دايت ومن هذه الوجبات السريعة ما يلي :

1.     مقرمشات دقيق اللوز الدسم ( سناكس) : تعد هذه المقرمشات المصنعة من دقيق اللوز وتحتوي على عدد كبير من النكهات المختلفة مثل نكهة الشيدر ونكهة ملح البحر وبعض من انواع التوابل المختلفة، حيث تحتوي هذه المقرمشات على نسبة قليلة ومخفضة من الكربوهيدرات والتي تصل إلى 2 جرام من الكربوهيدرات الصافية، وذلك من كل قطعة من المقرمشات، حيث تتميز هذه المقرمشات بخفة وزنها وأنها من الوجبات السريعة جدا التي يتم تناولها ضمن نظام الكيتو دايت.

2.     رقائق كالاهاري أو رقائق اللحم البقري المجففة : رقائق كالاهاري هي واحدة من أفضل الوجبات الغذائية السريعة الخفيفة التي تتميز بأنها من إحدى الوجبات المقرمشة الغنية بالفيتامينات والمواد الغذائية التي تحتاجها الجسم، يمكنك إضافة رقائق اللحم البقري إلى وجبتك اليومية وذلك لأن اللحم البقري لا يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، وتحتوي هذه الرقائق علي 1 جرام من الكربوهيدرات في الكيس الكامل الذي يكون 28 جرام وهي خالية تماما من المواد المضافة والمواد الحافظة وتحتوي على نسبة من البروتينات نسبة 20 جرام في الكيس الواحد.

3.     رقائق سمك السالمَون المقرمش من جودفيش: تعد هذه الرقائق مصنوعة من قشور لحم الخنزير وهي مصنوعة أيضا من سمك السلمون ويتم تصنعيها وإضافة مجموعة من التوابل المختلفة منها الليمون والفلفل الحار والتوت البري والتوت البري المملح والشواء الحار، حيث تحتوي هذه الوجبة الصغيرة علي 0 جرام من الكربوهيدرات وتحتوي على 10 جرام من انواع البروتينات المختلفة والكيس الواحد من هذه الرقائق يحتوي على 15 جرام من محتويات الكيس.

4.     أوراق الأعشاب البحرية المقرمشة :  تعتبر واحدة من الوجبات الغذائية الخفيفة التي تحتوي على مجموعة العناصر الغذائية المفيدة للجسم وتحتوي على 25 سعرة حرارية وتحتوي أيضا على 0 جرام من الكربوهيدرات، تأتي هذه الأوراق بالكثير من النكهات الطبيعية ومنها نكهة الافوكادو وملح البحر وزيت الزيتون الممتاز وتصنع هذه النكهات الطبيعية من مجموعة من المكونات العضوية نباتية الأصل.

5.     قطعة من جلد الدجاج : تعد هذه الوجبة هي الوجبة البديلة بدلا عن رقائق لحم الخنزير، حيث تأتي هذه الوجبة على مجموعة من العناصر الغذائية والمواد التي يحتاجها الجسم بشكل دوري كما تحتوي العبوة على 28 جرام من جلد الدجاج وتأتي هذه الوجبة بالكثير من النكهات الطبيعية المصنعة من جلد الدجاج بالإضافة إلى زيت زيتون والملح الابيض، لا تحتوي الوجبة على الكربوهيدرات ولكنها غنية تماما بالكثير من البروتينات والدهون وهي وجبة صديقة من أصدقاء الكيتو دايت وواحدة من منتجات الكيتو.

بالإضافة إلى وجود المقرمشات ورقائق المقرمشات مع الوجبات الخفيفة والصديقة إلى نظام الكيتو دايت هناك الكثير من منتجات الكيتو التي تعد من أفضل بارات الكيتو، وهي عبارة أيضا عن وجبات سريعة وسهلة الاستخدام والتحضير، حيث تحتوي هذه الوجبات على نسبة من الكربوهيدرات مع البروتين الدهون والسعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم، حيث توجد الكثير من البدائل المختلفة الأفضل ومن هذه الوجبات السريعة المستخدمة في نظام الكيتو دايت هي:

·        كراتشي كيتو كراميل بالبندق : هي عبارة من نوع من انواع الحلوى المالحة المغطاة بالكراميل وهي تحتوي نسبة من البروتينات، وبها قطعة من السكريات المحلاة ومغموسة بطبقة من الشيكولاته بالحليب َتعذ هذه الوجبة من الوجبات السريعة الحلوى التي يستخدمها متبعي نظام الكيتو وذلك لأنها لا تحتوي على نسبة من السكريات وهي واحدة من منتجات الكيتو الخالية من الكربوهيدرات.

توجد انواع من الكيتو كارب التي يتم استخدمها كوجبات غذائية وهناك بعض الأطعمة الشعبية التي يتناولها متبعي نظام الكيتو دايت ومن هذه المنتجات الجديدة المستخدمة في نظام الكيتو ما يلي:

·        أوراق Palmini Lasagna  : هي عبارة من رقائق من المكرونة المصنوعة التي يتم تناولها على أنها وجبة غذائية متكاملة وهي تم تصنيعها من قلوب النخيل وعلي الرغم من كونها مكرونة ولكنها بديل مناسب جدا عن المكرونة العادية فهي تحتوي على 2 جرام من الكربوهيدرات الصافية ويمكن تحضيرها على أنها أوراق باللازانيا والكثير من النكهات المضافة لها.

·        التورتيلا : التورتيلا هي عبارة عن مجموعة من رقائق الجبن التي يتم تحضيرها على أنها ساندويتشات من رقائق الجبنة وهي صالحة جدا لنظام الكيتو دايت وصالحة التناول في جميع الأوقات وذلك لأنها بديل مناسب جدا للوجبات الغذائية علي الرغم من انها تحتوي على أحد انواع الجبنة فقط ولذلك تحتوي على نسبة مخفضة من الكربوهيدرات ولكنها مليئة بالبروتينات والدهون.

·        قشور البيتزا : هي واحدة من الوجبات السريعة التي تختوي علي قشرة البيتزا المليئة بالقرنبيط الإيطالي وتحتوي هذه البيتزا على نسبة مخفضة من الكربوهيدرات وتصنع هذه البيتزا من القرنبيط والجبنة والبيض بالإضافة إلى التوابل مع الخميرة، حيث تعد هذه الوجبة مناسبة جدا لنظام الكيتو دايت.

·        حبوب كاتالينا كرانش : هي عبارة من مزيج من أنواع الدقيق المختلف وهي خالية من الألياف وتحتوي على نسبة من الدهون والبروتينات ومحلاه بالفاكهة والكثير من النكهات المختلفة وتحتوي العبوة على 36 جرام من الحبوب وتحتوي على 5 جرام من الكربوهيدرات الصافية، وتأتي هذه الحبوب بحوالي 6 أنواع من النكهات المميزة، وهي حبوب كاملة غنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

لابد من اختيار النوع الأفضل من الوجبات الغذائية الخفيفة التي يسمح بها نظام الكيتو دايت والتي تحتوي على أقل نسبة من الكربوهيدرات بالإضافة الي الكمية المناسبة من البروتينات والدهون مع السعرات الحرارية، وذلك لان نظام الكيتو دايت يساعد على التخلص من الدهون ويحمي الجسم من خطورة الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وعلاج الكثير من الحالات التي تعاني من مرض الصرع، ولذلك يجب اختيار الوجبات السريعة التي ينصح بها الأطباء لمتبعي الكيتو دايت.

 أفضل قائمة مشتريات كيتودايت

قائمة مشتريات حمية الكيتو: اللحوم

  • عند اختيار اللحوم ، اختر أعلى جودة يمكنك تحمل تكلفتها بشكل معقول.
  • اختر اللحوم العضوية والمأكولات البحرية التي يتم صيدها في البرية (أفضل من المزارع) والدجاج والبيض كلما أمكن ذلك.
  • تسوق حسب نوع اللحوم:

  •     لحم أحمر
  •     المأكولات البحرية
  •     دواجن

قائمة مشتريات اللحوم الحمراء المسموح بها في الكيتو دايت

  • ركز على القطع العشبية والعضوية كلما أمكن ذلك. للحصول على أعلى جودة للحوم ، تحقق مما إذا كان بإمكانك العثور على مزارع أو جزار محلي في المنطقة ، حتى تعرف من أين يأتي اللحم. يمكنك اختيار:
  •       قطعه من اللحم
  •     بعض اللحوم الباردة
  •     اللحوم الأخرى مثل البيسون أو لحم الضأن أو الماعز
  •     ضلع رئيسي
  •     لحم العجل
  •     روست بيف
  •     ضلوع
  •     لحم مفروم
  •     لحم بقري ذرة
  •     همبرغر
  •     يخنة اللحم

  • لحوم الأعضاء
  •     القلب
  •     كبد
  •     اللسان
  •     الكلى
  •     الأمعاء
  •      القطع
  •     باروني
  •     Prosciutto

 

* تحقق جيدًا من الملصق الخاص بالسكر والإضافات الأخرى غير المرغوب فيها

اللحوم الحمراء الأخرى

  •     الثور
  •     عدس
  •     الماعز

قائمة مشتريات اللحوم الحمراء المحظورة في الكيتو دايت

  • حاول تجنب اللحوم المصنعة بشكل كبير ، بما في ذلك Charcuterie ، والهوت دوج ، وحتى بعض لحم الخنزير المقدد والنقانق.
  • بعض لحوم الغداء جيدة (Applegate علامة تجارية موثوق بها) ، ولكن تحقق مرة أخرى من الملصق ، وتجنب اللحوم اللذيذة التي تحتوي على إضافات مثل الكاراجينان ، نترات الصوديوم ، BHA ، BHT ، النكهة الطبيعية ، الأسبارتام ، أو السكريات الأخرى.
  • لا بأس ببعض برجر الجبن ، طالما أنه لا يحتوي على أي سكريات مضافة.

قائمة مشتريات المأكولات البحرية المسموح بها في الكيتو دايت

  • عندما تتسوق لشراء المأكولات البحرية ، فإن الخبر السار هو أن جميع الأطعمة الطازجة أو المجمدة أو المعلبة ستنجح.
  • عند شراء المعلبات ، احصل على عبوة خالية من مادة BPA وابحث عن اللحوم المعبأة في زيت الزيتون بدلاً من الماء.

 مشتريات الكيتو دايت للمأكولات البحريه

  •     تونة
  •     سمك السالمون
  •     سمك السلور
  •     سمك السلمون المرقط
  •     سمكة الهلبوت
  •     سمك الأسقمري البحري
  •     سمك القد
  •     الأنشوجة
  •     سمك خشن برتقالي
  •     السردين
  •     الحدوق
  •     البلطي
  •     الرخويات
  •     المحار
  •     بلح البحر
  •     سلطعون (تأكد من أنه حقيقي وليس مقلد)
  •     المحار الصدفي
  •     جمبري

بالنسبة للأطعمة المعلبة ، ابحث عن العلب الخالية من مادة BPA واختر المأكولات البحرية المعلبة في زيت الزيتون ، بدلاً من الماء ، للدهون التي يتم امتصاصها بسرعة والتي يمكن حرقها بشكل تفضيلي للحصول على الطاقة.

قائمة مشتريات الدواجن المسموح بها في الكيتو دايت

الدواجن خيار قليل الدسم. عندما يكون ذلك ممكنًا ، حاول شراء لحوم عالية الجودة. تجنب اللحوم المليئة بالتوابل أو الزيوت الأخرى.

  •     البط
  •     دجاج (فخذ ، أجنحة ، صدر ، كامل أو مطحون)
  •     طائر السمان
  •     ديك رومي (ساق، صدر، كامل او مطحون)
  •     دجاج الكورنيش
  •     مرقة دجاج
  •     سجق تركي
  •     بيض

قائمة مشتريات حمية الكيتو: منتجات الألبان

  • مثل اللحوم والمأكولات البحرية ، اختر دائمًا منتجات الألبان عالية الجودة التي يمكنك تحمل تكلفتها.

  • اختر المنتجات الكاملة الدسم والعضوية كلما أمكن ذلك.
  • تذكر أن منتجات الألبان لا يجب أن تشكل الجزء الأكبر من السعرات الحرارية الخاصة بك.
  • حدد لنفسك عنصرًا واحدًا أو عنصرين علي الأكثر لكل رحلة تسوق.

قائمة مشتريات الألبان المسموح بها في الكيتو دايت

  •     زبادي يوناني كامل الدسم
  •     كريمات ثقيلة (يفضل الخام)
  •     الكفير
  •     الكريمة الحامضة
  •     مايونيز
  •     زبدة (عضوية)
  •     السمن
  •     كريمة خفق ثقيلة القوام

قائمة مشتريات الجبن المسموح بها في الكيتو دايت

  •     بارميزان
  •     سويسري
  •     فيتا
  •     شيدر
  •     جبن أبيض طري
  •     مونتيري، جاك
  •     موزاريلا
  •     كولبي
  •     جبن الماعز
  •     جبنة زرقاء
  •     جبنة الكريمة
  •     جبنة ريكوتا

قائمة مشتريات الألبان المحظورة في الكيتو دايت

  • تجنب كل المنتجات قليلة الدسم.
  • تجنب بعض منتجات الألبان مثل :

 الحليب (نعم ، حتى الحليب كامل الدسم) والحليب المبخر أو المركز ونصف الحليب. هذه المنتجات الثلاثة عادة ما تكون عالية في الكربوهيدرات أو تحتوي على سكر مضاف.

  • أخيرًا ، تجنب المنتجات المخمرة (مثل الكفير والزبادي) المضاف إليها الفاكهة أو السكر.

قائمة مشتريات حمية الكيتو: الزيوت والدهون

  • الدهون عنصر أساسي في أي نظام غذائي كيتوني.
  • لكن ما يهم هو نوعية الدهون الغذائية.

  • تعتبر الدهون المشبعة مثل زيت جوز الهند والزبدة العضوية خيارات طهي ممتازة.
  • من الأفضل اختيار زيوت مثل زيت الزيتون البكر الممتاز للاستخدامات غير المُحسنه ، مثل تتبيلات السلطة منزلية الصنع.

  • المكسرات والبذور من الوجبات الخفيفة الرائعة ، أو يمكنك رشها على السلطات وأطباق الخضار الأخرى.

  • فقط راقب تناول الجوزفي حين أنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية ، إلا أن بعضها يحتوي أيضًا على الكثير من الكربوهيدرات.

تمتع بهذه الدهون والزيوت الصحية في نظام كيتو الغذائي:

قائمة الزيوت المسموح بشرائها في الكيتو دايت

  • زيت جوز الهند
  •     زيت الزيتون
  •     زيت الأفوكادو

    قائمة المشتريات المسموح بها من المكسرات والبذور في الكيتو

  • اللوز (أو زبدة اللوز)
  •     المكاديميا
  •     البندق
  •     البقان
  •     فستق
  •     عين الجمل
  •     حبوب السمسم
  •     بذور زهرة عباد الشمس
  •     بذور اليقطين
  •     بذور الكتان
  •     بذور الشيا
  •     زبدة الفول السوداني

    قائمة مشتريات الدهون الأخرى المسموح بها في الكيتو

  • زبدة الكاكاو
  •     زبدة جوز الهند
  •     دهن البط

    قائمة مشتريات الزيوت والدهون الممنوعة في الكيتو

  • يجب تجنب الزيوت المهدرجة والمهدرجة جزئيًا الموجودة في المارجرين أو الوجبات السريعة.

  • تجنب عمومًا زيوت البذور ، مثل زيت بذور العنب وزيت الذرة وزيت الكانولا وزيت الفول السوداني وزيت فول الصويا.
  • أخيرًا ، تجنب الفول السوداني والمكسرات التي تحتوي على نسبة عالية جدًا من الكربوهيدرات.

 

قائمة مشتريات حمية الكيتو: خضروات

خضروات

تحتوي الخضراوات الورقية على عدد قليل جدًا من الكربوهيدرات الصافية لكل وجبة وهي مليئة بالفيتامينات والمعادن. الخضروات المخمرة مثل الكيمتشي ومخلل الملفوف هي أيضًا عناصر رائعة يجب تضمينها في عربة التسوق الخاصة بك ، لأنها تحتوي على البروبيوتيك الصحي.

تذكر: الخضار تأتي مع تاريخ انتهاء الصلاحية. لتوفير ميزانيتك ومنع إهدار الطعام ، حاول ألا تشتري منتجات طازجة أكثر مما يمكنك تناوله في 5-7 أيام.

إذا كنت تعيش بعيدًا عن متجر البقالة ، فقم بتخزين الخضروات المجمدة - الغنية بالعناصر الغذائية مثل:

  • الخضار الورقية
  •     كرنب
  •     سبانخ
  •     السلق السويسري
  •     بوك تشوي
  •     الخس
  •     مذياع
  •     فاصوليا خضراء
  •     قلوب الخرشوف
  •     براعم الفاصوليا
  •     بروكلي
  •     الثوم
  •     بصل
  •     فلفل
  •     نبات الهليون
  •     كحلبي
  •     كرفس
  •     خيار
  •     فطر أبيض
  •     بورتوبيللو الفطر
  •     زيتون أسود
  •     زيتون أخضر
  •     الكوسة
  •     قرع
  •     بازيلاء
  •     بامية
  •     خص عادي
  •     بروكلي
  •     خرشوف
  •     كرنب
  •     سبانخ
  •     خضروات مخمرة

  • مخلل الملفوف (بدون سكر مضاف)

  •     الكيمتشي
  •     مخللات
  •     صوص (خالي من السكر)

    قائمة مشتريات الخضار المحظورة في الكيتو دايت

  • تحتوي بعض الخضروات ، على الرغم من كونها مليئة بالمغذيات الدقيقة ، على الكثير من الكربوهيدرات التي يجب استبعادها من نظام كيتو الغذائي.
  • تخلص من الخضروات النشوية مثل البطاطا البيضاء والبطاطا الحلوة والجزر الأبيض والذرة.
  • حتى بعض أنواع القرع ، مثل القرع الصيفي ، تحتوي على نسبة عالية جدًا من الكربوهيدرات.

قائمة شراء حمية الكيتو: الفواكه

  • يجب تناول الفاكهة باعتدال في نظام كيتو الغذائي.
  • استمتع بحفنة واحدة من التوت يوميًا كعلاج ، وحاول أن تشتري عضويًا كلما أمكن ذلك.
  • الأفوكادو فاكهة غنية بالدهون ومنخفضة الكربوهيدرات يمكنك الاستمتاع بها بانتظام.

قائمة مشتريات فواكه الكيتو دايت

  • أفوكادو
  • الفراولة
  • التوت
  • توت العليق
  • الكرز
  • التوت البري
  • التوت الأسود والأزرق

    قائمة مشتريات الفاكهة المحظورة في الكيتو دايت

  •     يجب تجنب معظم الفواكه في الكيتو ، وذلك ببساطة بسبب ارتفاع نسبة السكر والكربوهيدرات.
  • يحظر التفاح والموز والمانجو والبطيخ والكمثرى والبرتقال وغيرها من الفواكه.
  • الفواكه المجففة وعصائر الفاكهة غنية أيضًا بالكربوهيدرات السكرية.

قائمة شراء حمية الكيتو: مستلزمات الخبز

  • بدائل دقيق الخبز مثل دقيق اللوز ودقيق جوز الهند هي بدائل مثالية منخفضة الكربوهيدرات.
  • استخدم هذه المحليات الكيتونية مثل ستيفيا وفاكهة الراهب منخفضة الكربوهيدرات لصنع حلويات صديقة للكيتو.

قائمة مشتريات أصناف الخبز المسموح بها في الكيتو دايت

  • دقيق جوز الهند
  • دقيق اللوز
  • رقائق جوز الهند
  •  مسحوق الكاكاو
  •  ملح البحر
  •  صودا الخبز
  •  فانيلا

    قائمة شراء مستلزمات الخبز المحظورة في الكيتو دايت

  • الطحين الأبيض ودقيق القمح ودقيق القمح الكامل ونشا الذرة ودقيق الذرة كلها غنية بالكربوهيدرات لتكون صديقة للكيتو.
  • أخيرًا ، يجب أيضًا تجنب بعض أنواع الدقيق الخالي من الغلوتين لأنها تحتوي على الكربوهيدرات ، بما في ذلك دقيق الكسافا ودقيق التابيوكا ونشا التابيوكا.

قائمة شراء حمية الكيتو: المٌحليات

المحليات التي يمكنك استخدامها في حمية الكيتو موضحة أدناه:

  • مسحوق سكر ستيفيا
  •     سائل ستيفيا نقي

  •     عصير الليمون
  •     عصير الليمون
  •     مشروب خالي من السكر

    قائمة المشتريات المٌحليات المحظورة في الكيتو دايت

  •     يجب تجنب السكر الأبيض والسكر البودرة والسكر البني ومعظم كحول السكر والعسل وشراب القيقب.

 

قائمة مشتريات حمية الكيتو: البهارات والتوابل والأعشاب

  • لإضافة نكهة إلى الأطباق ، املأ الثلاجة والمخزن بالتوابل والتوابل والأعشاب.
  • عادةً ما تكون أفضل التوابل هي تلك المصنوعة في المنزل ، ولكن هناك الكثير من المنتجات عالية الجودة الصديقة للكيتو والمصنوعة من مكونات بسيطة.

  • أخيرًا ، قم بشراء الأعشاب الطازجة والتوابل والفواكه الحمضية مثل عصير الليمون والليمون لمزيد من النكهة.

قائمة مشتريات الصلصات المسموح بها في الكيتو دايت

  • الخردل الأصفر
  • الخردل البني
  • صلصة الصويا أو جوز الهند أمينوس
  • كاتشب خالي من السكر
  •     مايونيز
  •     الفجل الحار
  •     صلصة حارة
  •     صلصة قليلة الكربوهيدرات
  •     صلصة رسيستيرشاير
  •     تتبيلات السلطة الخالية من السكر وعالية الدسم (لا بأس بالمزرعة أو الجبن الأزرق)

    قائمة مشتريات التوابل والأعشاب المسموح بها في الكيتو دايت

  •     ريحان
  •     بهارات
  •     بقدونس
  •     إكليل الجبل
  •     زعتر
  •     كسبرة
  •     فلفل حريف
  •     مسحوق شطة
  •     قرفة
  •     جوزة الطيب
  •     ملح وفلفل

    قائمة مشتريات البهارات والتوابل والأعشاب الممنوعة في الكيتو

  •     عند شراء التوابل تحقق من الملصق في كل مرة.

  • تشتمل العديد من العلامات التجارية على السكر المضاف والإضافات غير الضرورية والضارة عند شراء التوابل فتجنب خلطات التوابل لأنها قد تحتوي على سكر مضاف ويمكنك إستخدام سكر ستيفيا بدلا من ذلك .

قائمة مشتريات حمية الكيتو: المشروبات والسوائل في الكيتو دايت

  • عندما يتعلق الأمر بالمشروبات فإن الماء دائمًا هو الخيار الأول والأكثر أمانًا.
  • هناك الكثير من الخيارات الأخرى بما في ذلك البدائل الخالية من الألبان والقهوة والشاي ومنتجات الصودا.
  • مع بعض المنتجات ، مثل الكمبوتشا وماء جوز الهند ، تأكد من إعادة التحقق من الملصق للتأكد من أنها منخفضة في السكر والكربوهيدرات.
  • بعض الكمبوتشا (تأكد من أنها منخفضة السكر)
  • لا كروا ومياه فوارة أخرى
  •     المياه الغازية والمياه الغازية
  •     حليب جوز الهند
  •     حليب الكاجو (غير محلى)
  •     حليب اللوز غير المحلى وأيضا الشاي أو القهوة غير المحلاة
  •     كريمة ثقيلة (خالية من السكر)
  •     عصائر منخفضة الكربوهيدرات
  •     مرق العظام

قائمة شراء المشروبات والسوائل المحظورة في الكيتو دايت

  • تجنب جميع المشروبات الغازية والعصائر (حتى عصير الخضار) وصودا الدايت والمشروبات الرياضية ومشروبات القهوة السكرية.

الآن بعد أن عرفت كل ما يمكنك شراؤه في المتجر لإعداد وجبات صحية في نظام الكيتو دايت ، فأنت جاهز تمامًا للذهاب إلي شراء البقالة واتخاذ خيارات ذكية..

الخطوة التالية هي إنشاء خطة وجبات كيتو دايت

الوجبات الخفيفة والحلويات في الكيتو دايت

  • لمجرد أنك اخترت أسلوب حياة خالٍ من السكرفإن أسلوب حياة الكيتو لا يعني أنه لا يمكنك الاستمتاع بين الحين والآخر بهذا
  • إذا كنت ترغب في تناول بعض الوجبات الخفيفة والحلويات الصديقة للكيتو ، فهذه هي الأفضل لتوازن نسبة السكر في الدم. 
  • زبدة البندق تجنب الكثير من زبدة الفول السوداني لإحتوائها علي نسبه عاليه من الكارب والسعرات الحراريه العاليه .
  • شوكولاتة داكنة محلاة بستيفيا
  • أفوكادو
  • السردين  

كيفية استخدام قائمة شراء نظام كيتو الغذائي

تتضمن القائمة السابقه كثيرا من أطعمة الكيتو أكثر بكثير مما يمكنك شراؤه في رحلة واحدة ولكي تستطيع اختيار ما يٌناسبك عليك قراءة وفهم النصائح التاليه جيدا حتي تتمكن من استخدام قائمة مشتريات الكيتو بصوره صحيحه :-

 قبل الوصول إلى متجر البقالة إليك بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار:

  •  لا تفرط في الشراء
  • قاوم إغراء ملء عربة التسوق الخاصة بك  كثير من الناس يفعلون ذلك في أول رحلة تسوق لهم في الكيتو دايت والتي يمكن أن تفسد المنتجات واللحوم الفاسدة وميزانية الطعام..
  • إذا كنت ترغب في تخزين مواد الطوارئ فقم بشراء الخضار المجمدة (مجموعات القلي السريع هي دائمًا خيار رائع) واللحوم المجمدة جيده أيضا..
  •  ركز على الأساسيات
  • عند التسوق للحصول على نظام كيتو دايت سليم لأول مرة ، ينشغل الكثير من الناس بمكونات خاصة ، بدلاً من مجرد الالتزام بالأساسيات.

املأ عربة التسوق الخاصة بك بـ:

  • الخضار الطازجة أو المجمدة
  • اللحم
  • خضروات
  • بيض
  • واحد إلى اثنين من منتجات الألبان
  • دهون الطهي الصحية ، مثل زيت الأفوكادو أو زيت جوز الهند
  • أعشاب أو بهارات طازجة لإضافة نكهة

لا تنشغل بشراء وجبات الكيتو الخفيفة أو المنتجات التي تحتوي على "منخفضة الكربوهيدرات" أو "كيتو" على الملصق..

في كثير من الأحيان تعتبر المنتجات التي تحمل علامة "أطعمة الحمية" مثل الكيتو جرانولا ، أو تورتيلا كيتو أو نودلز كيتو مجرد حيل تسويقية ذكية - وقد تحتوي على كربوهيدرات أكثر مما تعتقد.

إذا كنت تريد وجبة خفيفة آمنة وصديقة للكيتو لا ترفع نسبة السكر في الدم إلى مستويات غير صحية فجرّب شركة Bars Inc. الكمال كيتو.

  • حدد فقط العناصر التي تحتاجها 
  • ضع علامة على العناصر أو أنشئ قائمة ثانية لرحلة البقالة التالية ، مع حفظ العناصر المتبقية لوقت آخر.
  • أخيرا ، تذكر أن تستهلك الأطعمة وفقًا لإرشادات وحدات الماكرو الخاصة بك ، حيث أن غالبية السعرات الحرارية تأتي من الدهون والبروتينات وقليل جدًا من الكربوهيدرات..

ليس مجرد وصف الطعام بأنه "طعام كيتو" يجب أن تشكل الجزء الأكبر من السعرات الحرارية الخاصة بك.

 ملخص المقال

هٌناك العديد  من  مشتريات الكيتو دايت ومنتجات الكيتو دايت والتي يمكنك شرائها والأعتماد عليه 
ولكن يجب عليك أن تعرف جيدا نوع الأكلات التي تفضلها وهل هي ممنوعه أم مسموحه    

المصادر

Health line

 نٌرشح لك أيضا عزيزي القارئ

جدول وجبات كيتو دايت PDF  بالتفصيل

تعليقات