قائمه بأفضل أكلات سناك الكيتو دايت

  

سناك الكيتو
قائمه بأفضل أكلات سناك الكيتو دايت


قائمة بأفضل أكلات سناك الكيتو دايت

وجبات الكيتو دايت الخفيفة هي وجبات خفيفة يمكن الاعتماد عليها بين الوجبات الرئيسية في حالة شعورك بالجوع ، وهي وجبات منخفضة الكربوهيدرات وعالية الدهون ، كما أن النظام الغذائي الكيتوني يحتوي على العديد من الخيارات لما يعرف بوجبة الكيتو الخفيفة ، وهذا هو ما سنشرحه في هذا المقال ، حيث نقدم قائمة بأفضل وجبات الكيتو دايت الخفيفة.




قائمة بأفضل الأطعمة الخفيفة لنظام كيتو الغذائي

سلطة الكابريزي هي أشهر وجبات الكيتو الخفيفة

يعتبر من أفضل المأكولات الإيطالية الكلاسيكية ، حيث يتم تجميع المكونات على أسياخ وهي: الموزاريلا الطازجة وأوراق الريحان والطماطم الكرزية.

يؤكل بشكل طبيعي أو ممزوج مع القليل من الخل البلسمي وزيت الزيتون للغطس فيه. يوفر كل 100 جرام منه الآتي:

  • 139 كالوري
  • 7 غرامات من البروتين.
  • 11 جرام من الدهون

جمبري علي طريقة كباب الفلفل

يعتبر الروبيان مصدرًا رائعًا لدهون أوميغا 3 الصحية للقلب ، كما أنه يحتوي على نسبة منخفضة من الزئبق مقارنة بالمأكولات البحرية الأخرى.

يتم تنظيف الجمبري وتنحيفه بالتناوب مع شرائح سميكة من الفلفل الطازج ، ويشوي كلاهما حتى ينضج الجمبري تمامًا ويصبح الفلفل مقرمشًا.

أصابع الخضار مع زبدة الجوز

يعد مزج الخضروات الطازجة أو المطبوخة قليلاً مع زبدة المكسرات أحد أبسط الوجبات الخفيفة الغنية بالعناصر الغذائية التي يمكنك صنعها.

32 جرامًا من زبدة الفول السوداني بدون زيت مضاف ، تحتوي عادة على 16 غرامًا من الدهون ويمكنك إضافة الجزر وبعض من الكرفس أوالبروكلي المطهو ​​على البُخار.

يجب أن تتحقق هنا عند شراء الزبدة من أنها خالية من الكربوهيدرات والسكر ، من خلال قراءة الملصق الموجود عليها

يعتبر السلمون من أهم وجبات الكيتو الخفيفة

السلمون هو الأكثر شهرة في قائمة الوجبات الخفيفة في نظام الكيتو الغذائي ، حيث أنه مصدر جيد للدهون والبروتين وفيتامين د ، إلى جانب العديد من المعادن الأخرى.

يحتوي كل 100 جرام على أكثر من نصف القيمة اليومية (DV) من فيتامين د.

اخلطي السلمون المطبوخ مع المايونيز لعمل سلطة بسيطة وصديقة للكيتو ، وأضيفي الأعشاب الطازجة والتوابل والثوم والليمون والكرفس.

سلطة الافوكادو بالبيض

محمل بالدهون الصحية للقلب والمركبات المضادة للالتهابات ، يتم استخدام الأفوكادو كبديل للمايونيز في سلطة البيض التقليدية.

اخلطي القليل من البيض المسلوق مع الأفوكادو المهروس والبصل الأحمر ورشة ملح وفلفل ، وقدميه مع الخس والكرفس وشرائح سميكة من الخيار والفجل.

مرق العظام هو ألذ وجبة خفيفة في نظام كيتو الغذائي

يعتبر مرق العظام خيارًا لذيذًا وخفيفًا لأخصائيي حمية الكيتو ، حيث يتم طهيه على مدى فترة زمنية أطول وعادة ما يحتوي على المزيد من البروتين.

لا توفر عادة الكثير من الدهون ، لكنها غنية بالبروتينات. يحتوي كل 240 مل على 10 جرامات من البروتين. إنها واحدة من أفضل الوجبات الخفيفة لنظام كيتو.

يمكن زيادة دهون مرق العظام عن طريق إضافة زيت جوز الهند أو الزبدة أو السمن.

عصير كيتو

هنا ، يمكنك صنع عصائر صديقة للكيتو باستخدام جوز الهند والأفوكادو وزبدة الجوز كأساس لزيادة محتوى الدهون وتوفير قوام كريمي.

يمكن استخدام كميات صغيرة من الفواكه منخفضة الكربوهيدرات مثل التوت أو الليمون  ويجب تضمين الخضروات الغنية بالعناصر الغذائية مثل السبانخ أو الخيار أو اللفت أو الجيكاما.

هناك إضافات أخرى لذيذة يمكن إذابتها في عصير الكيتو كأحد أفضل مشروبات حمية الكيتو الخفيفة ، مثل:

  • الكاكاو
  • خلاصة الفانيليا
  • مساحيق البروتين بنكهات مختلفة.يمكن إضافة مُحلي معتمد من الكيتو مثل ستيفيا أو فاكهة الراهب.





المكسرات هي الأكثر استخدامًا بين الوجبات الخفيفة في نظام كيتو الغذائي

  • إنها وجبة خفيفة من نظام كيتو الغذائي مليئة بالبروتين والدهون والألياف والمركبات النباتية التي تقدم مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية لأنها تحمي من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والوفيات المرتبطة بالسرطان.

  • كل 28 جرامًا من المكسرات المختلطة توفر حوالي 15 جرامًا من الدهون و 6 جرامات من البروتين و 2 جرامًا من الألياف.

أكثر 13 نوعًا من المكسرات الصديقة لحمية الكيتويمكن إضافة مواد غذائية أخرى إليها ، مثل:
  • بذور زهرة عباد الشمس
  • قلوب القنب
  • حبيبات الكاكاو
  • جوزة الهند
  • خضروات مخمرة

 الخضروات المخمرة

مثل المخللات خيارًا رائعًا في وجبات الكيتو الخفيفة ، لأنها تحتوي على بكتيريا مفيدة تعزز وظيفة الجهاز الهضمي الصحية وتقلل من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب.

يمكنك تخمير أي نوع من الخضار تقريبًا ، بما في ذلك:

  • كرنب.
  • خيار.
  • جزر.
  • قرنبيط.
  • البنجر؛
  • فاصوليا خضراء.

بالطبع ، ليست كل المخللات غنية ببكتيريا الأمعاء الجيدة ، ولكن معظمها غني ، ولا يمكن تضمينها كلها في قائمة وجبات الكيتو الخفيفة.

الزيتون

يعتبر من الوجبات الخفيفة الصحية للقلب ، حيث أنه غني بفيتامين E والألياف والمركبات النباتية الأخرى التي تقلل الالتهاب وتمنع الأمراض المزمنة مثل هشاشة العظام.

يحتوي كل 100 جرام على حوالي 145 سعرة حرارية و 15 جرامًا من الدهون و 4 جرامات من الكربوهيدرات - وكلها تقريبًا تأتي من الألياف.

قنابل الدهون

القنابل الدهنية مصطلح شائع الاستخدام في نظام كيتو الغذائي الذي يطلق على وجبات الكيتو الخفيفة منخفضة الكربوهيدرات المشابهة للحلوى في حمية الكيتو.

تصنع القنابل الدهنية غالبًا بزيت جوز الهند أو زبدة الجوز أو الأفوكادو أو الجبن الكريمي.

بسكويت الكتان بالجبن

مسموح به في الكيتويعتقد الكثير من الناس أن البسكويت من المحرمات في نظام كيتو الغذائي ، لكننا نقدمه اليوم ضمن قائمة أفضل الوجبات الخفيفة في نظام كيتو الغذائي.

لكن هذه المرة البسكويت مولّد للكيتون ، وبذور الكتان الغنية بالألياف وأحماض أوميغا 3 الدهنية ، عنصر أساسي هنا. يمكن استخدام دقيق اللوز أو الجوز ، ويمكن إقران البسكويت بشرائح الجبن.

قائمة بأفضل أكلات سناك الكيتو دايت : وتٌعتبر هذه الأكلات من الأطعمه الغنيه بالدهون وقليلة الكربوهيدرات وهذا هو المطلوب في الكيتو دايت

زبادي جوز الهند

يعتبر الزبادي مصدرًا رائعًا للبروبيوتيك - الأطعمة أو المكملات الغذائية التي تحتوي على بكتيريا مفيدة للأمعاء - والتي قد تدعم وظيفة الجهاز الهضمي الصحية.

زبادي جوز الهند هو بديل شعبي خالٍ من منتجات الألبان ، وخاصة الزبادي التقليدي. إنها واحدة من أكثر الوجبات الخفيفة شهرةً وموثوقيةً في نظام الكيتو دايت.

الفطر أو المشروم المحشي

يمكن أن تكون المحشوة أيضًا واحدة من الوجبات الخفيفة في نظام الكيتو ، ولكنها تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات ، حيث تستخدم الفطر في عملية التعبئة.

يُحشى الفطر بالجبن الكريمي أو السجق المطحون ، ومن المعروف أن الفطر يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات وغني بالعديد من المعادن مثل السيلينيوم والبوتاسيوم وفيتامين د والعديد من الفيتامينات الأخرى.

لفات السوشي كيتو

لفائف السوشي الكيتو هي وجبات خفيفة غنية بالعناصر الغذائية والتي يتم تجميعها معًا في أقل من 15 دقيقة. كل ما تحتاجه هو حزمة من أوراق الأعشاب البحرية نوري وبعض الخضار والأسماك المفرومة بشكل موحد لاستخدامها في الحشو.

لفائف كرات اللحم

شطائر كرات اللحم التقليدية غنية بالكربوهيدرات بسبب الخبز ومع ذلك ، يمكنك استبدال الخبز بالخس لعمل منزلقات كرات اللحم في الكيتو.

امزج اللحم المفروم المفضل لديك مع البيض والثوم والأعشاب وجبن البارميزان وشكلها على شكل كرات واخبزيها. يمكن تناول كرات اللحم الملائمة لحمية الكيتو على الفور أو تجميدها لاستخدامها لاحقًا.

عندما تكون جاهزًا للطعام ، ضع كرات اللحم في "كعك" الخس للحصول على نسبة عالية من البروتين ، ووجبة خفيفة منخفضة الكربوهيدرات. لجرعة إضافية من الدهون ، قدميها مع صلصة الطماطم والثوم للتناول وجبه سريعه وشهيه .

قائمة بأفضل أكلات سناك الكيتو دايت : وتٌعتبر هذه الأكلات من الأطعمه الغنيه بالدهون وقليلة الكربوهيدرات وهذا هو المطلوب في الكيتو دايت

فيديو يوضح عمل بعض أنواع سناك الكيتو









ملخص المقال
قائمة بأفضل أكلات سناك الكيتو دايت : وتٌعتبر هذه الأكلات السالف ذكرها من الأطعمه الغنيه بالدهون وقليلة الكربوهيدرات وهذا هو المطلوب في الكيتو دايت حيث لا يزيد مٌعدل تناول الكربوهيدارت يوميا عن 50 جرام بحد أقصي .







المصادر




تعليقات