ما هي أنواع اللب المسموح فى الكيتو دايت؟

هل اللب مسموح في الكيتو دايت؟

أنواع اللب المسموح فى الكيتو دايت

يتسآل الكثيرين عن أنواع اللب المسموح فى الكيتو دايت، فاللب أو بذور عباد الشمس هي أحد أنواع المسليات التي يحبها الجميع، ويمكن تناولها بين الوجبات بدون الخوف من زيادة الوزن، لكن الذين يتبعون رجيم الكيتو دايت يراودهم سؤال مهم حول إمكانية تناول اللب فى أثناء الحمية الكيتونية، وهذا ما سوف نتناوله فى موضوعنا.





هل اللب أو بذر دوار الشمس مسموح في الكيتو دايت؟

الإجابة نعم اللب مسموح فى الكيتو دايت، فكوب واحد من اللب يحتوي على 6.4 جم فقط من الكربوهيدرات، بالإضافة إلى أنه غنى بالفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى.

هل اللب السورى مسموح في الكيتو دايت؟

الإجابة نعم فاللب السوري هو أحد أنواع البذور التي تستخرج من نوع معين من زهرة عباد الشمس، وتعد المغرب أكثر الدول العربية إستهلاكاً له، وهو أيضاً منخفض الكربوهيدرات، لذلك فاللب السوري مسموح فى الكيتو دايت.





هل بذر عباد الشمس مسموح في الكيتو دايت ؟

نعم تُعتبر بذور عباد الشمس من اضافات حمية الكيتو دايت حيثٌ أنها خفيفه وأيضا غنيه بالدهون لذلك تُعتبر اضافه جيده لنظام كيتو دايت .

هل اللب الأبيض مسموح في الكيتو دايت؟

يستخرج اللب الأبيض فى الأساس من اليقطين، ورغم صغر حجمه إلا أنه غنى بالعديد من الفوائد الصحية أهمها أنه مضاد للأكسدة ويقاوم السرطان، كما أنه يساعد على تحسين البروستاتا ويعالج تضخمها، وغنى بالمغنسيوم مما يساعد على التحكم فى ضغط الدم.
وللإجابة على سؤالنا حول هل اللب الأبيض مسموح فى الكيتو دايت أم لا ؟
فالإجابة نعم اللب الأبيض مسموح بتناوله أثناء الكيتو دايت لأنه يحتوي على نسبة كربوهيدرات منحفضة جدا، فمجموع الكربوهيدرات لربع كوب من اللب الأبيض لا تتجاوز 7جم فقط.

هل اللب السوبر مسموح في الكيتو دايت؟

الإجابة نعم اللب الأسمر مثل بقية أنواع اللب مسموحة فى الكيتو دايت، فاللب السوبر أو اللب الأسمر كما يطلق عليه هو أحد أنواع البذور المستخلصة من أحد أنواع البطيخ يسمى بطيخ اللب، وهو غنى بالفوائد الكبيرة للإنسان، فهو يحتوي على الفيتامينات خصوصاً فيتامين ب، والبروتين الذي يساعد على تجديد الأنسجة، الإضافة للألياف الغذائية التي تمنحك شعور بالشبع فترات طويلة، وتحسن من عملية التمثيل الغذائي، كما أنه منخفض فى الكربوهيدرات.





قائمة سناكس رجيم الكيتو دايت

1- اللب السوري أو بذور عباد الشمس

اللب السوري غير المملح هو نفسه بذور عباد الشمس، هذه البذور الصغيرة مصدر غني بالدهون الصحية والألياف والقليل من البروتين، وبالتأكيد هو من أسهل أنواع السناكس التي يمكنك الحصول عليها وأنتِ خارج المنزل والتي تتماشي مع الكيتو دايت .







2- الزيتون

عشر حبات من الزيتون المخلل هي سناك رائع في حمية الكيتو، فهو غني بالصوديوم الضروري لاستمرار حالة الكيتوزيس التي يدخلها الجسم لحرق الدهون المخزنة، بالإضافة إلى أن قلة الصوديوم تضاعف من خطر الإصابة بالجفاف والإمساك والكمية المذكورة هنا تمد الجسم بـ71 سعرًا حراريًّا، و4.8 جم من الدهون، و٥جم كربوهيدرات، و2.3 ج من الألياف، و2.1 جم من السكر، و285 مللجم صوديوم، و1.2 جم من البروتين.

3- سلطة البيض

البيض عُرف من قبل أن زيادة تناوله تضر بالصحة، ولكن بعد الكثير من الأبحاث وُجدت كثير من الفوائد في هذا الطعام الشهي فبيضة واحدة تعمل على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والجلطات، وكذلك فهو مصدر رائع لمادة الكولين الضرورية لصحة المخ والكبد. ولصنع سلطة البيض، اسلقي بيضة واحدة، ثم أضيفي الخضروات الورقية التي تحبينها، مثل الجرجير والخس والبقدونس وغيرها وأضيفي خل التفاح أو الليمون مع الملح والكمون والتوابل المفضلة لديكِ مع العلم أن الكمية السابقة تحتوي على 175 سعرًا حراريًّا، و15 جم من الدهون، و½ جم كربوهيدرات، و½ جم من السكر، و120 مللجم صوديوم، و6.5 جم من البروتين.

4- الزبادي اليوناني بالقرفه واللوز

اخلطي كوبًا صغيرًا من الزبادي اليوناني مع ملعقة كبيرة من اللوز النيئ غير المحمص أو المملح، مع ½ ملعقة صغيرة من القرفة، لتحصلي على سناكس شهي ومغذٍّ يشعرك بالشبع السريع وأيضًا لا يؤدي لزيادة نسبة الكربوهيدرات في حميتك أو السكرعند اتباع الكيتو دايت و الزبادي اليوناني مسموح في الكيتودايت لكن بنسبة قليلة، فلا تتناولي أكثر من علبة في الأسبوع إن كنتِ تريدين الحفاظ على معدل نزول الوزن.  الكمية السابقة تحتوي على 160 سعرًا حراريًّا، و12.5 جم من الدهون، و6 جم كربوهيدرات، و5.5 جم من السكر، و25 مللجم صوديوم، و½ جم من الألياف، و8 جم من البروتين.

5- البيض المسلوق

البيض المسلوق به نسبة جيدة من البروتين والدهون، وكذلك كربوهيدرات قليلة على عكس طرق طهي البيض الأخرى، ويمكنك أكل بيضتين مسلوقتين أو بيضة واحدة مع نوع آخر من السناكس الموجودة في هذه القائمة. ولكي يصبح البيض وجبة تناسب الكيتو دايت حوليه إلى وجبة بيض مدحرج في السمن البلدي أو الزبد النباتي، البيضة الواحدة تحتوي على 60 سعرًا حراريًّا، و4 جم من الدهون، و60 مللجم صوديوم، و6 جم من البروتين، ولا يحتوي على أي كربوهيدرات أو سكر أو ألياف.












الملخص:
اللب من المسليات التي يحبها الإنسان وهو مسموح فى الكيتو دايت لأنه منخفض الكربوهيدرات وبعض أنواع اللب غنيه بالدهون لذلك فهو يُعتبر أيضا إضافه إلي نظام كيتوني فهو يُساعد علي انقاص الوزن 

لا يفوتك قراءة:



المصادر:


تعليقات