هل الزعتر مسموح في الكيتو دايت أم غير مسموح؟

 

هل الزعتر مسموح في الكيتو دايت أم ممنوع؟
هل الزعتر مسموح في الكيتو دايت أم ممنوع؟

الزعتر في الكيتو دايت

هل الزعتر مسموح في الكيتو دايت؟ سؤال طرحه بعض القراء، لكن دعنا قبل أن نجيب نلقى نظرة سريعة على الزعتر.

يعد الزعتر من الأعشاب الهامة والشعبية في جميع دول العالم حيث نعتمد عليه في العدد من الاستخدامات مثل الطهي لاشؤضافة نكهة ورائحة جذابة للطعام، كما يستخدم في العديد من الأغراض الطبية والصحية في علاج الكثير من الاضطرابات والحالات المرضية، وفيما يلي سنجيب على السؤال الذي يطرحه الكثيرون هل الزعتر مسموح في الكيتو دايت؟ كما سنوضح قيم العناصر الغذائية الموجودة به وأهم فوائده الصحية.

هل الزعتر مسموح في الكيتو دايت أم ممنوع؟

الإجابة نعم، الزعتر من البهارات الصحية المسموحة في الكيتو دايت ولكن بنسب قليلة لضمان الحفاظ على معايير الكيتو؛ لذا يمكنك التمتع بنكهته الرائعة في طعامك.

القيمة الغذائية في الزعتر

يعد الزعتر من الأعشاب الغنية بمصدرها الغذائية المختلفة إضافة إلى تعدد الفيتامينات والمعادن والتي يعتمد عليها الجسم في أداء العديد من الوظائف وتحقيق التوازن العام للجسم، يحتوي كل 100 جرام من الزعتر على القيم التالية من العناصر المختلفة:

  1. السعرات الحرارية: 101 كيلو كالوري.
  2. البروتين: 6 جرام.
  3. الدهون: 1.7 جرام.
  4. الكربوهيدرات: 24 جرام.
  5. الألياف الغذائية: 24 جرام.

نسب جيدة من الفيتامينات مثل فيتامين أ، فيتامين د، فيتامين سي، فيتامين ب1، فيتامين ب2، فيتامين ب6، فيتامين ج.

كما يوفر محتوى جيد من المعادن التالية ( الصوديوم، الكالسيوم، الحديد، المغنيسيوم، الفوسفور، البوتاسيوم، الزنك، المنجنيز، النحاس).






الفوائد الصحية للزعتر في الكيتو دايت

  • خفض مستوى ضغط الدم: حيث أثبتت الدراسات العلمية مدى فاعلية الزعتر في خفض معدل ضربات القلب إلى المعدل الطبيعي بالإضافة إلى خفض نسبة الكوليستيرول الضار.
  • علاج مشاكل واضطرابات الجهاز التنفسي: يحتوي الزعتر على بعض المواد الفعالة في علاج الكثير من مشاكل الجهاز التنفسي مثل الكحة والسعال كما يعد علاج طبيعي فعال في علاج التهاب الشعب الهوائية والتهاب الحلق.
  • تعزيز الجهاز المناعي: يحتوي الزعتر على العديد من انواع الفيتامينات الهامة للجسم بشكل عام مفيدة في تقوية المناعة بشكل خاص مثل فيتامين سي ومن ثم الوقاية من العديد من أنواع السرطانات بالإضافة إلى الوقاية من الاصابة بالأمراض المزمنة مثل القلب والسكري والضغط.
  • تحسين الحالة المزاجية: يحتوي الزعتر على المادة الفعالة كارفاكرول التي تؤثر على نشاط الخلايا العصبية وتعزز من الشعور بالرفاهية والارتياح.

الملخص

الزعتر صديق جيد للكيتو دايت، يمكنك شرب الزعتر أثناء نظام الكيتو دايت بدون قلق.












نرشح لك قراءة

  1. هل اليانسون مسموح في الكيتو دايت؟
  2. هل فول الصويا مسموح في الكيتو دايت؟
  3. هل الترمس مسموح في الكيتو دايت؟
  4. هل الفلافل (الطعمية)  مسموحة في الكيتو دايت؟


المصادر

تعليقات