ما هي أفضل مشروبات حارقة للدهون مناسبة للمرضعات؟

ما هو افضل مشروب للتخسيس للمرضعات؟
ما هو افضل مشروب للتخسيس للمرضعات؟
تتسبب الولادة والحمل فى زيادة الوزن خصوصاً فى منطقة البطن، لذلك تلجأ الأمهات للبحث عن وسائل فعالة لحرق الدهون فى نفس ذات الوقت لا تؤثر على عملية إدرار اللبن، فى هذا الموضوع سوف نورد أهم المشروبات الحارقة للدهون و التى تساعد على التخسيس دون التأثير على لبن الأم.

ما هي أفضل مشروبات حارقة للدهون للمرضعات؟

نستعرض لكم أهم مشروبات تخسيس للمرضعات تساعد على حرق الدهون وتعمل على إدرار اللبن لدى الأم المرضعة.

مشروب القرفة بالزنجبيل الساخن

للقرفة دور مهم فى تنظيف الرحم من الدم الفاسد بعد الولادة، كما أن للزنجبيل دور مهم فى عملية تطهير الجسم من خلال تقليل حموضة الأطعمة فى الجهاز الهضمى، فضلاً عن دورهما فى حرق الدهون المتراكمة فى الجسم، فالقرفة و الزنجبيل يزيدان من معادلة عملية التمثيل الغذائى ولا يؤثران على عملية إدرار اللبن ويعتبر هذا المشروب افضل مشروب للتخسيس مناسب للمرضعات لسهولة تجهيزه وقوته فى عملية حرق الدهون.

مشروب حليب الفواكه

يلزم الأم فى فترة الرضاعة تناول 3 لتر من السوائل، لذلك يمكن إستخدام مشروب الحليب بالفواكه لتخسيس الوزن، يفضل جدا إستخدام حليب منزوع الدسم مع تقطيع ثمرة من الفاكهة كالتفاح بدون إضافة السكر.


مشروب بذر الكتان

تعتبر بذور الكتان واحدة من البذور التي تساعد على التخسيس وحرق الدهون نظراً لأنها تحتوي على طبقة من الصمغ الذي يتضاعف حجمها بعد نقعها فى الماء فتزيد الشعور بالشبع فترات طويلة، كما أنها تحتوي على الألياف و مركبات الليغنان التي تساعد على إنقاص الوزن، لذلك ينصح بتناولها بعد نقعها فى الماء لتخسيس الجسم.

مشروب النعناع والكمون

لمشروب النعناع والكمون الكثير من الفوائد أهمها أنه يساعد على تخسيس الوزن كما أنه يحمي الجسم من الترهلات خصوصاً تلك التي تحدث بعد عملية الولادة، كما أنه  يساعد على طرد السموم أثناء الرجيم ويحمي من الأنيميا و يعالج الإمساك الذي قد يصيب بعض المرضعات أثناء الرجيم.

عصير الطماطم و التفاح

يساعد التفاح و الطماطم على تطهير الأمعاء و علاج الإمساك، وتقوم الطماطم بتقليل نسبة الكوليسترول فى الدم، وتعالج إضطرابات المعدة وعسر الهضم، ويلعب التفاح دوراً مهما فى تحسين عملية حرق الدهون، قومي بخلط التفاح والطماطم مع قليل من الماء وإضافة الليمون وملعقة من عسل النحل للحصول على افضل عصير للتخسيس للمرضعات.

مشروب الخيار والزبادي

الخيار مفيد جداً لعمليات حرق الدهون، فهو يحتوي على الألياف التي تجعلك تشعر بالشبع بالإضافة إلى مادة " بروبيوتيك " التي تساعد على تحسين عمليات الهضم، إضافة الخيار إلى الزبادي وتناولهما يومياً يساعدك على حرق الدهون و التخلص من الوزن الزائد.

هل المشروبات الحارقة للدهون خطر فى فترة الرضاعة؟

لا ينصح بتناول النعناع والشاي أثناء فترة الرضاعة لأنهما قد يؤثران على إدرار اللبن.
لا ينصح بتناول هذه المشروبات بكثرة لأنها قد تؤثر على طعم اللبن فيرفضها الرضيع.
يفضل إستشارة طبيبك الخاص قبل تناول هذه المشروبات الحارقة للدهون.

  نرشح لك:



المصادر:
تعليقات